10 نصائح لإخماد نار الحرب مع حماتك

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 3:50 مساءً

تتسم العلاقة بين الزوجة ووالدة زوجها بالحساسية، وتحاول كل منهما تحقيق مكاسب على حساب الأخرى، وغالباً ما تنشب الخلافات بينهما نظراً للمنافسة غير المعلنة على قلب الزوج الذي عادة ما يكون الضحية في هذا الصراع.

وعلى الرغم من أن الخلافات بين الزوجة وحماتها تبدو في كثير من الأحيان أمراً مسلّماً به، إلا أن المرأة الذكية تستطيع أن تكسب ود حماتها وتحول الحرب معها إلى علاقة حب وسلام يعم على كامل الأسر.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد الزوجة على إخماد نار الحرب المستعرة بينها وبين حماتها بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- تعرفي على طبائع حماتك قبل كل شيء حاولي أن تتعرفي على شخصية حماتك وطباعها وما تحت أو تكره، وليس هناك أفضل من زوجك لتسأليه عن هذه الأمور فهو الأقدر على إعطائك معلومات مفيدة للتقرب من والدته.

2- تقديم الهدايا تساعد الهدايا على كسر الحاجز بينك وبين حماتك وخاصة إذا قمت بانتقائها بعناية بعد معرفة الأشياء المفضلة لديها، ولا تقتصري على الأعياد والمناسبات لتقديم هدية لحماتك، بل حاولي التقرب منها من وقت لآخر بهدية بسيطة ومعبرة.

3- اعتني بملابسك ومظهرك لا تتركي لحماتك أي منفذ لتنتقدك من خلاله، وحاولي أن ترتدي دائماً ملابس نظيفة وأنيقة لتشعر حماتك بأنك زوجة مثالية لابنها.

4- لا تتنافسي مع حماتك تجنبي تحويل العلاقة مع حماتك إلى منافسة دائمة، بل يجب أن تكون هذه العلاقة مبنية على الحب والتعاون والتكامل، فعندما تحضّر حماتك طبقاً من الطعام للأسرة حاولي أن تثني على عملها ومهارتها في الطبخ ولا تدخلي معها في منافسة في هذا المجال أو غيره.

5- كوني مهذبة معها تعاملي مع حماتك كما لو كانت والدتك، واستخدمي عند الحديث معها العبارات المهذبة وكلمات الشكر والاعتذار، ولا تدخلي في نقاشات معها يمكن أن تفسد العلاقة بينكما.

6- تواصلي معها دائماً يجب أن تبقي حبل التواصل مع حماتك ممدوداً دائماً، عن طريق الاتصال بها يومياً للاطمئنان على صحتها، والطلب من زوجك أن يسمح لك بزيارتها مرة في الأسبوع على الأقل.

7- اطلبي مشورتها على الرغم من أن حماتك يمكن أن تنتمي إلى جيل آخر يختلف بعاداته وتقاليده وأسلوب تفكيره، إلا أن من الضروري أن تطلبي مشورتها من وقت لآخر، لتشعر بأنك تقديرين دورها في حياة الأسرة.

8- تجنبي الشجار معها بالعلن إذا كان هناك خلاف بينك وبين حماتك على إحدى القضايا، لا تحاولي أن تثيري هذا الخلاف في العلن وخاصة عندما تكوني بصحبتها في مكان عام، فهذا الأمر يوسع الهوة بينكما ويصعب من إمكانية إعادة المياه إلى مجاريها.

9- معاملة زوجك بشكل جيد أمامها بالطبع يجب أن تكون معاملتك مع زوجك جيدة في جميع الأوقات، لكن يجب أن تحرصي على إظهار ذلك في حضور حماتك لتشعر بالطمأنينية على حياة ومستقبل ابنها.

10- تحلي بالهدوء عند لقاء حماتك لا تجعلي اللقاء بحماتك يثير قلقك، ففي النهاية هي والدة زوج وليست عدوك، وأنت بحاجة إلى التعامل معها بهدوء لتجنب تفجير أي خلاف بينكما.

رابط مختصر
2015-09-14 2015-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top