ناصر القصبى يثير الغضب بعد تصريحاته: أحترم الملحد الحقيقي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 7:05 مساءً

ناصر القصبى يثير الغضب بعد تصريحاته: أحترم الملحد الحقيقي

فجّر الفنان ناصر القصبي غضبًا متزايدًا بين متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس (2 نوفمبر 2017)، بعدما أكد احترامه مَن وصفه بـ”الملحد الحقيقي”، موضحًا أن هذا الملحد هو “الباحث لمعرفة الخالق”. وقال القصبي، في تغريدته عبر حسابه الرسمي: “شخصيًّا، أحترم الملحد الحقيقي الباحث والتائه شوقًا لمعرفة الخالق، وأشمئز من الملحد الفارغ الاستعراضي”.

وكان القصبي يعلق على حساب بعنوان “كتب محرمة” يتحدث عن أن “الملحدين الحقيقيين هم المشتاقون حقًّا إلى الله”، ليفتح على نفسه أبواب الغضب، خاصةً مع سحب كتاب زوجته الكاتبة بدرية البشر من دُور النشر على خلفية تضمنه عبارات خادشة للحياء. وقال نايف الكويكبي معلقًا: “أبوراكان، كيف تحترم شخصًا لا يُؤْمِن بوجود ربه؟! أستغفر الله العظيم وأتوب إليه”. وكتب عبدالعزيز القرني قائلًا: “أعتقد أن كل شيء صار واضحًا، خصوصًا أن الإسلام له أكثر من 1400 سنة مستحيل يكون فيه جاهل بأنه لا يوجد إلا إله واحد نعبده.. تغريدة غير موفقة من ناصر أبدًا”.

أما مروان المنتظر فعلق بالقول: “حتى أنت تحب إثارة الجدل.. ليه يتطرق لهذه المواضيع؟! جمع شعبية كبيرة وجماهير وآخرتها يضيعها بتغريدة”. ورأى محمد مسرحي أن “الهدف من التغريدة واضح ومبتذل، وأنت في غني عنه أساسًا. ولكن الحكمة لا تؤتى لكل الناس”. وخاطب عبدالعزيز العولقي الفنان القصبي، قائلًا: “مشكلتك: تحب تتكلم عن كل شيء.. تبي تتفلسف بس مفلس، زينك ساكت مو ضروري تتكلم بأمور زي كذا فيها شبهات.. إنت مجرد ممثل لا تحاول تسوي نفسك فيلسوف”.

ويُذكَر أن وزارة الثقافة والإعلام وجهت اليوم الخميس، وفورًا بسحب كتاب “زائرات الخميس” لبدرية البشر. وأوضح المتحدث باسم الوزارة هاني الغفيلي، أن الكتاب فُسح في فترة الإدارة السابقة، منوهًا بأن التوجيه يشمل فتح تحقيق في الموضوع. وكانت مكتبات كبرى في الرياض قد بادرت إلى سحب نسخ الكتاب، إثر تغريدة من مواطن تعبر عن الدهشة من بيع النسخ في قسم الأطفال.

رابط مختصر
2017-11-02 2017-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag