ملعب بارتفاع شلالات نياغرا إستعداداً لبطولة كأس العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 3:38 مساءً

ملعب بارتفاع شلالات نياغرا إستعداداً لبطولة كأس العالم

بطولة كأس العالم للعام 2018 على الأبواب، إذ تبذل روسيا الكثير من الجهود للتحضير للمباريات، حيث أنفقت أكثر من 10 مليارات دولار لبناء ملاعب كرة القدم، التي ستحتضن 64 مباراة لـ32 دولة مشاركة في الفترة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز. وستتوزع المباريات بين 12 ملعباً في 11 مدينة روسية.

ومن بين الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم ملعب “لوجنكي” في موسكو، وهو مُلقّبٌ بالملعب الرئيسي في البلاد بسبب استضافته للعديد من الألعاب الرياضية مثل: الألعاب الأولمبية الصيفية في العام 1980، ونهائي دوري أبطال أوروبا في العام 2008، وغيرها من الألعاب. وحظي الملعب أيضاً بزيارةٍ من “أساطير” عالم الموسيقى مثل مايكل جاكسون و”ذا رولينغ ستونز”.

ويُوجد أيضاً ملعب “سان بطرسبورغ” بشكله المميز الذي يحاكي المركبة الفضائية، وهو من تصميم المهندس الياباني الراحل كيشو كوروساوا. ومن الملاعب الأخرى التي ستشهد مباريات هذا العام، ملعب “روستوف” في مدينة روستوف الذي يضاهي بارتفاعه البالغ 51 متراً ارتفاع شلالات “نياغرا.”

ملعب “روستوف”، في مدينة روستوف: يقع هذا الملعب، الذي يتسع لـ45 ألف مشجّع، على بعد 20 ميلاً من بحر “آزوف” في جنوب شرق روسيا. ويصل ارتفاع الملعب الجديد إلى 51 متراً، ما يعادل ارتفاع شلالات “نياغرا”. ويعتبر الملعب من أولى المشاريع التي بنيت في الضفة الجنوبية لنهر “الدون”.

ملعب “نيجني نوفغورود”، في مدينة نيجني نوفغورود: يقع الملعب في منطقة التقاء النهرين “فولغا” و”أوكا”. وصمم الملعب الجديد ليحاكي المسطح المائي الذي يحيط به. ويطل الملعب، الذي يسع لـ 45 ألف شخص، على كاتدرائية “ألكساندر نيفسكي” وقصر الكرملين في “نيجني نوفغورود”.

ملعب “فولغوغراد أرينا”في مدينة فولغوغراد: يقع ملعب “فولغوغراد” عند سفح هضبة يعتليها نصب “ماماييف” أي “الوطن الأم” الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية. وسيحل الملعب، الذي يتسع لـ 45 ألف مشجّع، مكان “الملعب المركزي”. وسيكون له هيكلٌ خارجي شبكيّ.

ملعب “لوجنيكي”، في موسكو: استضاف الملعب الألعاب الأولمبية الصيفية في العام 1980، ونهائي دوري أبطال أوروبا في العام 2008، بالإضافة إلى العديد من أساطير عالم الموسيقى مثل مايكل جاكسون و”ذا رولينغ ستونز”. وسيحتفظ الملعب بلقبه كالملعب الأساسي في البلاد بسبب استضافته للعديد من الألعاب والمباريات على مدار السنين.

ملعب “فيشت”، في مدسنة سوتشي: استضاف ملعب “فيشت” المراسم الافتتاحية والختامية للألعاب الأولمبية الشتوية لـ 2014. وصمم سقفه ليمثل قمةً مغطاة بالثلج، وهو يسع لأكثر من 47 ألف مشجّع.

ملعب “يكاترينبورغ”، في مدينة يكاترينبورغ: يقع الملعب على بعد ألف ميل من العاصمة الروسية موسكو. واحتفظ الملعب بأعمدته السوفييتية الكلاسيكية الأصلية رغم ترميمه. وأضيفت مقاعد إضافية خارج هيكل الملعب كطريقةٍ للالتزام بمعايير “فيفا” لسعة الملعب التي يجب ألا تقل عن 35 ألف مقعد.

ملعب “كالينينغراد”، في مدينة كالينينغراد: بني هذا الملعب الذي يتسع لـ 35 ألف شخص في جزيرة “أوكتيابرسكي” بين بولندا وليتوانيا. واستوحي تصميمه من ملعب “أليانز” في ألمانيا الذي يمتلكه نادي “بايرن ميونيخ” الألمانية.

ملعب “سان بطرسبورغ” في مدينة سان بطرسبرغ: افتتح هذا الملعب في أبريل/نيسان 2017. وصمم من قبل المهندس الياباني الراحل كيشو كوروساوا، ليحاكي شكل مركبةٍ فضائية. والملعب مزوّد بسقفٍ قابل للانسحاب، ويمكن تعديل درجة حرارته إلى 59 فهرنهايت على مدار السنة.

رابط مختصر
2018-01-09 2018-01-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag