مزرعة للألواح الشمسية على شكل دب باندا فى الصين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 3:07 صباحًا

الطاقة الشمسية هي الضوء والحرارة المنبعثان من الشمس اللذان قام الإنسان بتسخيرهما لمصلحته منذ العصور القديمة باستخدام مجموعة من وسائل التكنولوجيا التي تتطور باستمرار. وتضم تقنيات تسخير الطاقة الشمسية استخدام الطاقة الحرارية للشمس سواء للتسخين المباشر أو ضمن عملية تحويل ميكانيكي لحركة أو لطاقة كهربائية

مزرعة للألواح الشمسية على شكل دب باندا فى الصين

مزرعة للألواح الشمسية على شكل دب باندا فى الصين
مزرعة للألواح الشمسية على شكل دب باندا فى الصين

ربطت الصين مزرعة للألواح الشمسية على شكل دب “باندا” بالشبكة الوطنية للكهرباء في الأسبوع الماضي، وهو مشروع نفذته شركة “باندا جرين إنيرجي” بقدرة إنتاجية تصل إلى خمسين ميجا واط تكفي لاحتياجات ثمانية آلاف أسرة. تقع المزرعة في مدينة “داتونج” بمقاطعة “شانتشي” شمال الصين وتم فيها تثبيت نوعين من الألواح الشمسية الأول عبارة عن خلايا الألواح الضوئية النحيفة بيضاء اللون والثاني الخلايا الكهروضوئية سوداء اللون أحادية السليكون. وتم تشغيل المزرعة بشكل مبدئي لإنتاج الكهرباء، ولكن عند اكتمال المشروع، ستصل الطاقة الإنتاجية إلى مائة ميجا واط، وتعد هذه المزرعة جزءا ضمن برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة لتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة. وأعرب مسؤولو شركة “باندا جرين إنيرجي” في حوار لوكالة “شينخوا” عن تطلعهم لإنشاء مزارع للطاقة الشمسية على شكل “باندا” في دول أخرى وسط وجنوب شرق آسيا.

رابط مختصر
2017-07-06 2017-07-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag