لماذا لا توجد أسماء للشوارع في اليابان ؟

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 2:01 مساءً

اليابان بلد في شرق آسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرق شبه الجزيرة الكورية تتألف اليابان من 47 محافظة. ويمكن تقسيم هذه المحافظات على أساس الخلفية الجغرافية والتاريخية إلى ثماني مناطق.

اعتدنا على اليابان أن تكون مختلفة بجميع المقاييس عن مختلف دول العالم، فهل تعلم أنه لا توجد أسماء لشوارعها؟

لماذا لا توجد أسماء للشوارع في اليابان ؟

لماذا لا توجد أسماء للشوارع في اليابان ؟
لماذا لا توجد أسماء للشوارع في اليابان ؟

لا توجد أسماء للشوارع في اليابان، لأنه يتم اتباع نظام عنونة مختلف عما هو متبع في مختلف دول العالم. فبدلًا من إعطاء أسماء للشوارع، فيتم إعطاء أرقام للبلوكات أو المربعات السكنية (المربع السكني هو المنطقة المحاطة بالشوارع) وتبقى الشوارع بدون أسماء.

لتوضيح كيفية عمل هذا النظام، فهو كالتالي، يتم تقسيم المدينة إلى مربعات، ثم يتم ترقيم كل مربع سكني، ومن ثم ترقيم المباني. إن أردت منطقة ما، فبدلًا من أن تسأل عن الشارع، فعليك أن تسأل عن المربع السكني.

مربعات سكنية مرقمة، تحتوي على مباني مرقمة

قد لا يكون من السهل الوصول إلى المربع الذي تريده، لذا فعليك أن تكون على دراية بالمنطقة، أو ربما تكون بحاجة إلى خريطة أو نظام تحديد المواقع الجغرافية. لكن ولحسن الحظ، فخلال تجولك في المدن اليابانية سترى خرائط موزعة في المناطق الرئيسية مثل محطات القطارات أو مواقف الحافلات، لتسهّل عليك معرفة مكان المربع الذي تريده انطلاقًا من مكانك الحالي. وكنتيجة لذلك، فعناوين البريد اليابانية لا تحمل أسماء للشوارع، إنما أسماء المدن ورقم المنطقة والبلوك والمبنى. من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام في نظام عنونة الشوارع في اليابان، كيفية تحديد موقع داخل المربع، على سبيل المثال يتم إعطاء كل مبنى أو منزل داخل المربع رقمًا معينًا، لكنه قد لا يكون واضحًا عند النظر إليه. فمنزل رقم 1، قد يكون بجوار منزل رقم 11. السبب في ذلك أنه يتم منح الأرقام للمباني داخل المربع بناء على تاريخ البناء. فإن كانت هناك ثلاثة منازل موجودة عند تشكّل المربع لأول مرة، فسيتم منحها الأرقام 1، 2، 3 على التوالي. لذلك قد يكون الأمر مربكًا نوعًا ما.

رابط مختصر
2016-12-11 2016-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag