لغز الكرات الثلجية التى ظهرت على شاطئ روسي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 3:15 مساءً

لغز الكرات الثلجية التى ظهرت على شاطئ روسي

عاد لغز “الكرات الثلجية” للظهور من جديد، مع ظهورها على شاطئ روسي، يطل على خليج فنلندا؛ لتتجدد حيرة العلماء والخبراء، وتتعدد التفسيرات التي تحاول حل اللغز. وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فقد بث شخص روسي، يدعى يوري شاهوف، شريط فيديو، يُظهر كرات الثلج وقد ملأت أحد الشواطئ غربي روسيا، بعد أن جرفتها مياه خليج فنلندا، ومع وصولها تجدَّد اللغز المحير: ماذا وراء هذه الظاهرة؟ وكيف ولماذا تتكون هذه الكرات؟!

وقالت الصحيفة: يعتقد البعض أن الكرات ربما كانت أحجارًا صغيرة، تكون حولها الثلج. ويبلغ قطر كرة الثلج نحو 17 سنتيمترًا. بينما يرى آخرون أن كرات الثلج ربما هي أجزاء من كتلة جليدية محطمة. وأكدت الصحيفة أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها كرات الثلج؛ ففي شتاء عام 2014 ظهر المئات من هذه الكرات على ضفاف بحيرة ميشيجان في الولايات المتحدة الأمريكية، كما ظهرت على شاطئ سترومي في شمال تالين بأستونيا. ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام روسية أن عالمة البيئة إيليا ليوخين ترى أن هذه الكرات تكونت بسبب تسرُّب النفط في المياه؛ إذ يتكون الجليد حول بقع الزيت.

مقطع الفيديو:

لغز الكرات الثلجية التى ظهرت على شاطئ روسي
رابط مختصر
2017-12-13 2017-12-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag