كهف جليدي لا يكون الجليد إلّا في فصل الصيف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 1:16 مساءً

الكهف هو تجويف طبيعي تحت سطح الأرض أو في الصخور يسمح بدخول الإنسان فيه، قد يكون له مدخل أو فتحة ولكن ليس بالضرورة. لا غريب في وجود كهف جليدي، ولكن فقط في فصل الشتاء، ولكن مؤخرًا تم اكتشاف كهف غريب لا يصدر الجليد إلا في فصل الصيف فقط، ترى ما السبب الذي يجعل هذا الكهف الجليدي بهذه الحالة؟ تابع المقال لمعرفة السبب. coudersport-2109161 يقع هذا الكهف الجليدي الذي تحدثنا عنه على بعد أربعة أميال شرقي حي Coudersport المتواجدة في السويد، وهو عبارة عن حفرة عرضها 2.4 متر وطولها 3 أمتار وعمقها 12 متر، كما يحتوي الكهف على قطع ثلجية كبيرة يصل طولها ل 7.6 متر وسمكها حوالي 1 متر.

الكهف هو أحد الكهوف الطبيعية التي تصدر الثلج، ولكن ما جعله غريب بعض الشيء عن باقي الكهوف هو حالته المتعلقة بالثلج، فإنه وحسب المصدر يبدأ بتشكيل الجليد مع قدوم الربيع ويصل لذروته في الصيف، ولكن بشكل غريب تجد بأن الجليد يذوب في فصل الشتاء. coudersport-2109162 السبب في ذلك هو اندفاع الهواء البارد في قلب الجبل من خلال الشقوق في التكوينات الصخرية، ويتركز الهواء البارد في الكهف، وعندما يلتقي الهواء البارد مع المياه الجوفية يتشكل الجليد، ويحدث هذا فقط في فصلي الربيع والصيف بسبب توافر المياه الجوفية خلال هذه المواسم، ومع اقتراب فصل الشتاء الجبل يبدأ مرة أخرى بتجميع الهواء بداخله.

تم اكتشاف هذا الكهف عام 1894م من قبل منقب الفضة John Dodd، وكان المنقب يلاحظ هذه الظاهرة بشكل سنوي، وقد حيره الأمر، وقام ببعض التجارب من تلقاء نفسه لمعرفة السبب وحاليًا أصبح الكهف مكان جذب للسياح أيضًا.

رابط مختصر
2016-09-26 2016-09-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag