كلاب مستنسخة فائقة المهارة تخدم في الشرطة الروسية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:40 مساءً

في البيولوجيا، الاستنساخ أو الاصطناء هو إنتاج مجموعة من الكائنات الحية لها نسخة طبق الأصل من المادة الوراثية والتي تحدث في الطبيعة عندما تقوم كائنات حية كالبكتريا، الحشرات أو النباتات بالتكاثر بدون تزاوج.

كلاب مستنسخة فائقة المهارة تخدم في الشرطة الروسية

كلاب مستنسخة فائقة المهارة تخدم في الشرطة الروسية
كلاب مستنسخة فائقة المهارة تخدم في الشرطة الروسية

حصلت جمعية التاريخ العسكري الروسية على 3 كلاب مستنسخة في مختبرات مؤسسة Sooam الكورية الجنوبية، وستسلم اثنين منها لإدارة الداخلية في ياكوتيا وستترك لنفسها الكلب الثالث.

أورد الخبر رئيس الدائرة الإقليمية للجمعية فاليري تشوغونوف يوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتعزى هذه الكلاب إلى سلالة كلاب “الرعيان” البلجيكية، واستنسخت من خلايا أفضل كلب بوليسي كوري جنوبي، فورثت منه، كما أثبت العلماء، مواهب فريدة من نوعها.

تسليم الكلاب المستنسخة، وهي ذكور بلغت أعمارها عاما واحدا ولقبت بـ”توم” و”مارك” و”جاك” من قبل مختبر مؤسسة Sooam الكورية الجنوبية، إلى الدائرة الإقليمية لجمعية التاريخ العسكري الروسية، يأتي تزامنا مع الذكرى الـ60 لبداية التعليم العالي في ياكوتيا.

وقد ساعد كلب بوليسي ملقب بـ”غاي-بريورا-ألفدوري” مثلا رجال الشرطة في مدينة بيروبيجان في سيبيريا في اكتشاف مشتبه بارتكابه جريمة سرقة تخبأ في كثيب ثلجي. فقد اشتم الكلب أثر المشتبه به في موقع السرقة فأوصل رجال الشرطة في 28 نوفمبر/تشرين الثاني إلى المكان المطلوب.

رابط مختصر
2016-12-01 2016-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag