فيديو: مشاهد مُفزعة لصيد أعداد هائلة من طائر الكرك النادر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 5:49 مساءً

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعي فيديو، أحدهما يُظهر ترصّد شباب لطيور “الكرك” من خلال وضعهم بمستنقع مائي في الصحراء واختفائهم داخل “غرفة شراعية” بجوار المستنقع، وطيور الكرك تنزل بكثافة للشرب من المستنقع. وأظهر مقطع ثانٍ كمّاً هائلاً من الطيور قد تم قتلها، وجُمعت في “صندوق السيارة” وشابين يفاخران بقتلها، ويذكر أحدهما أن تاريخ صيدها كان بتاريخ أول أمس، كما أظهر المقطع المتداول لقطة واضحة للوحة السيارة التي جمعت فيها الطيور. وأظهرت بعض الصور المتداولة قيام أحد الشابين بالتصوير بجوار المستنقع، وقد نثر أعداداً كبيرة من الطيور التي اصطادها أمامه، والمستنقع والغرفة الشراعية خلفه. وبحسب موقع سبق علق مهتمون بالحياة الفطرية على المقاطع المتداولة بقولهم إن المشهد مفزع ومؤلم، ويشير إلى فداحة الجريمة وبشاعتها، معتبرين أن فعلة الشباب تعني القضاء على كم هائل من طيور “الكرك” النادرة، وهو ما يوحي بكارثة لتلك الطيور.

يُذكر أنه بالرغم من مطالبات ومناشدات الحفاظ على الكائنات الفطرية وسن قوانين للحد من قتلها؛ ما زال مسلسل الصيد الجائر لعددٍ من الطيور مستمراً؛ ذلك في ظل غياب فرض عقوبات حازمة من الجهات المختصة.

فيديو: مشاهد مُفزعة لصيد أعداد هائلة من طائر الكرك النادر
رابط مختصر
2015-09-05 2015-09-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top