عدد القتلى العسكريين الإيرانيين بالغارة الإسرائيلية على مطار التيفور السوري 7 عناصر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 8:22 مساءً

عدد القتلى العسكريين الإيرانيين بالغارة الإسرائيلية على مطار التيفور السوري 7 عناصر

عدد القتلى العسكريين الإيرانيين بالغارة الإسرائيلية على مطار التيفور السوري 7 عناصر

كشفت وسائل إعلام إيرانية أن عدد القتلى العسكريين الإيرانيين بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت مطار التيفور السوري صباح الاثنين بلغ 7 عناصر بينهم مهدي دهقان يزدلي، العقيد في القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني والمتخصص في “الدرون” والطائرات المسيرة.

أما القتلى الآخرون فهم سيد عمار موسوي من منتسبي الحرس الثوري بقاعدة الأهواز، وأكبر زوار جنتي من منتسبي الحرس الثوري، ومهدي لطفي نياسر القيادي في ميليشيات الباسيج في قم. كما قتل كل من الملازم بالحرس الثوري بقاعدة “أنصار الرضا” في محافظة خراسان الجنوبية، بالإضافة إلى حامد رضائي من طهران، وحجة الله نوتشمي، من محافظة غلستان، شمال البلاد. وأفادت وكالات أن مهدي لطفي نياسر هو شقيق رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية في محافظة قم.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن جثث الإيرانيين الذين وصفوا بأنهم مستشارون عسكريون نقلت جوا إلى إيران وستقام جنازاتهم في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. وكانت تقارير إعلامية إيرانية سابقة تحدثت عن مقتل أربعة عسكريين في الضربة، بينما من المرجح أن يكون عدد القتلى الآخرين من بين الميليشيات الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني حيث سقط 14 قتيلا أثناء غارات إسرائيلية خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين على مطار التيفور والقاعدة العسكرية المعروفة باسم التياس التي تقع بين مدينتي حمص وتدمر. هذا ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن مسؤول بالحرس الثوري أن العقيد مهدي دهقان يزدلي وهو ضابط بوحدة الطائرات غير المسيرة التابعة للقوة الجوية التابعة للحرس الثوري، كان قد أرسل بمهمة إلى سوريا وهو من المحاربين القدامى ومن مقاتلي الحرب الإيرانية – العراقية بالثمانينيات.

رابط مختصر
2018-04-10 2018-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag