صدمة أطباء بعد العثور على 27 عدسة لاصقة في عين امرأة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 5:04 مساءً

أعرب الأطباء البريطانيون عن صدمتهم بعد اكتشافهم 27 عدسة لاصقة في عين امرأة خلال تجهيزها لإجراء جراحة.

صدمة أطباء بعد العثور على 27 عدسة لاصقة في عين امرأة

وذكر تقرير نشره موقع ibtimes، أن «الطاقم الطبي فوجئ بهذا الاكتشاف النادر، وعندما سئلت المريضة -تبلغ من العمر 67 عاما- عن سبب وجود كل هذه العدسات في عينها، ذكرت أنها كانت غافلة عن الكتلة المزرقة من العدسات الموجودة في عينها».

وأضاف، أن «السيدة التي لم يُصرّح باسمها، كانت ترتدي العدسات الشهرية التي تستعمل لمرة واحدة خلال الـ35 عاما الماضية، ولكنها لم تقم بالفحص المنتظم عند أخصائيي العيون، ولم تشعر بأي أعراض قبل الخضوع للجراحة، وظنت أن شعورها بعدم الراحة الناجمة عن وجود العدسات، ما هو إلا عرض بسبب جفاف العينين وتقدم السن»، مشيرا إلى أن الواقعة التي حدثت في نوفمبر الماضي في مستشفى سوليهل في جربميدلاندز، نُشرت مؤخرا في المجلة الطبية البريطانية.

وقالت أخصائية العيون المتدربة روبال مورجاريا، إن «الأطباء اكتشفوا في البداية 17 عدسة لاصقة، ثم وجدوا 10 أخرى في الفحوص التالية. لم ير أي شخص منا مثل هذه الحالة مسبقا»، مشيرة إلى أن الأطباء أجّلوا جراحة المريضة بعد هذا الاكتشاف.

وأضافت، أن «العدسات اللاصقة وُجِدت في عين المريضة فترة طويلة غير معروفة، فإذا أجرينا الجراحة ستكون هنالك كميات كبيرة من البكتيريا في الملتحمة».

وأبانت مورجاريا أنها قررت أن تنشر هذه الحالة حتى تزيد من الوعي بأهمية الفحص المنتظم عند أخصائيي العيون، مشيرة إلى أن العدسات اللاصقة تُستخدم في جميع الأوقات، ولكن إذا لم تتابع ستؤدي إلى أمراض خطيرة، منها فقدان البصر.

رابط مختصر
2017-07-17 2017-07-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag