شخص متطرف يقوم بعملية تخريب لتمثال شهير بمدينة جزائرية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 9:56 مساءً

شخص متطرف يقوم بعملية تخريب لتمثال شهير بمدينة جزائرية

تداول موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يظهر خلاله شخص يقوم بعملية تخريب لتمثال شهير بمدينة سطيف شرق الجزائر. وأظهر الفيديو شخص تسلق التمثال وقام بطمس عدد من أجزاء المرأة المصنوعة من الرخام على مستوى الوجه والصدر مستخدما مطرقة وقضيب حديدي، وسط صرخات المواطنين الذين تجمعوا حوله مطالبينه بالتوقف عن تخريب التمثال إلا أنه هدّد بضرب كل من يقترب منه واستعان المواطنون بقوات الأمن التي تمكنت من إيقافه بمساعدة عدد من المواطنين، فيما بدى الشخص في حالة هيستيرية .

وتعود الأحداث حينما فؤجئ سكان مدينة سطيف شرق الجزائر اليوم بعمليات تخريب طالت تمثال شهير يعد أحد معالم المدينة الرئيسي “عين الفوارة”، من قبل أحد المواطنين الذي أعتبره وصمة عار متمثلا فى صنم لامرأة مجرّدة من ثيابها. ويعتبر تمثال “عين الفوارة” الذي يتوسط مدينة سطيف ويقع أعلى نافورة بنيت سنة 1898 من قبل النحات الفرنسي، فرانسيس دو سانت فيدال، أحد أهم المعالم في الجزائر حيث يستقطب يوميا آلاف الزوار ومنذ إقامته حتى وقتنا هذا، لا يزال التمثال محل جدل في الجزائر، حيث يعتبره بعض الجزائريين صنم يعرض مفاتن امرأة عارية .

مقطع الفيديو:

شخص متطرف يقوم بعملية تخريب لتمثال شهير بمدينة جزائرية
رابط مختصر
2017-12-19 2017-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag