شاب سعودي يخطف لقب مصور ناشيونال جيوغرافيك 2018

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 7:12 مساءً

 شاب سعودي يخطف لقب مصور ناشيونال جيوغرافيك 2018 شاب سعودي يخطف لقب مصور ناشيونال جيوغرافيك 2018

استطاع الشاب السعودي هشام الحميد الموظف بالهلال الأحمر السعودي، والذي يعشق التصوير الاحترافي أن يخطف لقب مصور “ناشيونال جيوغرافيك” 2018، وبعد منافسة قوية استمرت أربعة أسابيع، وفاز “الحميد” بأكبر عدد من النقاط في التحديات الأربعة، وهي مراحل المسابقة التي يعلن في نهايتها الحاصل على أكبر عدد من النقاط باللقب العالمي.

وقد أعلنت قناة “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” بالشراكة مع أبوظبي للإعلام عن إطلاق برنامج “أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك”، الذي أطلقته بالشراكة مع شركة “نيكون”. وجاء فوز “الحميد” بعد أدائه الاستثنائي في المرحلة الأخيرة من البرنامج الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، والذي صمم خصيصاً لدعم ورعاية المصورين الموهوبين، حيث تم اختيار 20 مصوراً محترفاً على مستوى الوطن العربي، ثم التصفية إلى أربعة متسابقين. وفاز “الحميد” برحلة مع فريق “ناشيونال جيوغرافيك” للتصوير إلى تنزانيا، حيث سيتمكّن من صقل مهاراته التصويرية من قبل أفضل خبراء “ناشيونال جيوغرافيك”، فضلاً عن حصوله على معدات تصوير مقدمة من “نيكون”، بالإضافة إلى نشر صورته في مجلة “ناشيونال جيوغرافيك بالعربية”. وصرح السيد سانجاي راينا المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات فوكس: “إن النجاح الذي حققه برنامج أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك يعكس الاهتمام المتنامي بالتصوير الفوتوغرافي في المنطقة، كما أن تنفيذ العرض على شكل برنامج تلفزيون الواقع ساعدنا للوصول إلى فئة الشباب والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي لنقدم لهم محتوى ترفيهياً وتعليمياً جذاباً”. وأضاف “راينا”: “نحن ملتزمون بالاستمرار في رعاية المواهب الشابة في جميع أنحاء المنطقة، ونتطلع إلى تشجيع الشباب والناشئين من العالم العربي على الاحتراف والابتكار في مجال التصوير من خلال منصاتنا المختلفة في ناشونال جيوغرافيك”. وصرح هشام الحميد لموقع “سبق” قائلاً: تشرفت بتمثيل وطنى، ووفقني الله إلى الفوز بعد منافسات قوية وتحديات أربعة قوية، وهي تحدي تصوير الوجوه، وتحدي تصوير عارضي الأزياء، وتحدي تصوير الرياضة، والتحدي الأخير تصوير قصة، وأهدى “الحميد” الفوز إلى المملكة العربية السعودية، ثم إلى والدته ووالده ثم زوجته، معرباً عن أمله في أن يفوز في مسابقات التصوير العالمية ويشرف وطنه، ويرفع العلم في المحافل الدولية، وينال المصور العالمي الأول، وخاصة في تصوير المناطق السياحية. فيما وصف خبراء قناة “ناشيونال جوغرافيك” هشام الحميد بأن طريقته تشبه ستيف ماكوري المصور الصحفي الأمريكي الذي اشتهر بفضل صورة فوتوغرافية التقطها خلال تغطيته أوضاع اللاجئين الأفغان؛ لتعرف الصورة فيما بعد بـ”الفتاة الأفغانية” التي ظهرت أولاً في مجلة “ناشيونال جيوغرافيك”.

رابط مختصر
2018-04-11 2018-04-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag