سيارة تويوتا بريوس تعود إلى روسيا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 29 يناير 2017 - 12:09 صباحًا

لم تسجل هذه السيارة اليابانية الهجينة نتائج خيالية في مبيعاتها في روسيا لكونها سيارة طريفة لدرجة أن وضعها في السوق الروسية للسيارات كان مستقرا.

ووعدت ممثلية شركة تويوتا عند وقف مبيعات موديل “بريوس” الصيف الماضي بعودة هذه السيارة إلى روسيا في مظهر جيل جديد.

وستبدأ توريدات سيارات “بريوس” من الجيل الجديد في مارس/آذار المقبل وستعلن الشركة سعرا لهذه السيارات في وقت قريب من ذلك الحين. وسيتأخر تسويق “بريوس” في روسيا عن مبيعاتها العالمية التي انطلقت العام الماضي. وذلك علما بأن العرض الأول لهذا الموديل كان في معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2015.

لم يطرأ أي تعديل كبير على وحدة القدرة لدى الموديل الجديد. فهي تتألف من محرك بنزين حجمه 1.8 لتر ومحرك كهربائي. ومع هذا تعرض المحرك التقليدي المذكور لتحديث كبير. ويعتبر المردود الحراري للمحرك الجديد الذي ازداد بمقدار 40% من الإنجازات الرئيسية التي حققها مهندسون في شركة تويوتا وذلك عن طريق تنقيح منظومة تبريد المحرك.

كما حسن المختصون تصميم مجموعة المكابس والأذرع وعمود المرفق وغيروا نوع الزيت المستعمل الذي بدأ يتصف بلزوجة أخف مما خفض مُعامل الاحتكاك بـ20%. كما زودت السيارة بمجموعة جديدة لنقل الحركة ومضخم جديد للفرامل ومنظومة جديدة للتوليد المعاكس للطاقة الحركية وبطاريات جديدة. ومع هذا لم يقل حجم صندوق السيارة بل ازداد من 445 إلى 502 لتر.

تصنع سيارة هاتشباك هذه على قاعدة جديدة من نوع TNGA سمحت بتنزيل موقع مركز الثقل وتحسين قابلية السيارة للقيادة وزيادة متانة هيكلها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-01-29 2017-01-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2