سعود القحطاني يعلن ان متحف العلا سيكون أكبر بكثير من مساحة قطر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 7:03 مساءً
سعود القحطاني يعلن ان متحف العلا سيكون أكبر بكثير من مساحة قطر

سعود القحطاني يعلن ان متحف العلا سيكون أكبر بكثير من مساحة قطر

رحب المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، بتوقيع اتفاقية التعاون بين السعودية وفرنسا، لحماية وتطوير المواقع التراثية والتاريخية في محافظة العلا. وأكد «القحطاني» أن متحف العلا المفتوح، سيكون بحجم دولة وأكبر بكثير من مساحة « قطر العزيزة».

وقال المستشار بالديوان الملكي في تغريدة نشرها عبر صفحته بموقع التواصل «تويتر»: ماهي العلا بعيون الشعوب؟ باختصار: أكبر متحف مفتوح للعالم، سيشاهد فيه العالم حضارات منذ آلاف السنين. وتابع: هو متحف بحجم دولة، مثلًا: هو أكبر بكثير من مساحة قطر العزيزة، العلا مهد الحضارات، قريبًا ستسعد شعوب الأرض بأكبر متحف فيه ذاكرة أقدم الحضارات، وبحجم دول.

واعتبرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الثلاثاء، أن توقيع اتفاقية التعاون بين السعودية وفرنسا “يأتي تجسيداً وانعكاساً لالتزام المملكة الراسخ بحماية الإرث العالمي والنهوض به، وإدراكها لأهمية تطوير السياحة المستدامة والتراث الثقافي مع شركائها من بيوت الخبرة حول العالم، وتعزيز سبل التعاون مع الشركاء كافة في مختلف القطاعات من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة تحقق الأهداف المنشودة”.

رابط مختصر
2018-04-11 2018-04-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag