زوجين أمريكيين يقررا تربية جاموس ضخم داخل منزلهما بولاية تكساس

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 7:25 مساءً

البيسون هو جنس يَنتمي إلى تحت فصيلة الأبقار ضمن مجموعة البقريات ويَضم نوعين يَعيشان في قارتي أمريكا الشمالية وأوروبا إن نوعي البيسون هذين هما البيسون الأمريكي (يَقطن كندا والولايات المتحدة وأجزاءً من المكسيك) والأوروبي أو “الويسنت” (يَقطن غابات بولندا)، لكن مع هذا فأحياناً ما يَقوم بعض المصنفون بوضع الاثنين ضمن نوع واحد كونه لا توجد فروقات كبيرة بينهما.

زوجين أمريكيين يقررا تربية جاموس ضخم داخل منزلهما بولاية تكساس

زوجين أمريكيين يقررا تربية جاموس ضخم داخل منزلهما بولاية تكساس
زوجين أمريكيين يقررا تربية جاموس ضخم داخل منزلهما بولاية تكساس

يرغب البعض باقتناء القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة داخل المنزل، لكن زوجين أمريكيين قررا استئناس جاموس ضخم وتربيته داخل منزلهما بولاية تكساس.

ويملك الجاموس الذي يصل وزنه إلى حوالي 1200 كيلوغراماً كامل الحرية للتنقل داخل منزل روني (60 عاماً) وشيرون بريدج (44 عاماً)، ولديه غرفة خاصة به لمتابعة أفلام الأكشن، وحتى أنه يتناول طعام الفطور من على طاولة المطبخ، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعتبر الزوجان الجاموس جزءاً هاماً من العائلة، حتى أنه كان إشبينهما في حفل الزفاف قبل عقد من الزمن. وكان الزوجان قد باعا قطيعهما من الجواميس قبل حوالي 13 عاماً، لكنهما قررا الاحتفاظ بأحدها لتربيته في منزلهما.

وتقول شيرون: “كانت فكرتي أن نحضر الجاموس إلى داخل المنزل عندما كان صغيراً، فهو يعيش مرة واحدة، وأردت أن نفعل له شيئاً مختلفاً، وقمنا بتخصيص غرفة له يتابع فيها برامج التلفزيون، لكن كان علينا إزالة بعض قطع الأثاث من الغرفة حتى تكون مناسبة له”.

وكان روني قد اضطر إلى بيع قطيع الجواميس بعد أن فقد البصر في عينه اليسرى، وأصبح غير قادر على الاعتناء بالحيوانات الضخمة، وبات الجاموس الذي أطلقا عليه اسم “وايلد ثينغ” في منتصف العمر تقريباً، وقد كوّن صداقة حميمة مع الذئاب التي يحتفظ بها الزوجان أيضاً في المنزل.

رابط مختصر
2017-02-16 2017-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag