رقصات شعبية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 12:37 صباحًا

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان/ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932م. ksa-day-2109161 تستقبل الأمة السعودية يوم 23 سبتمبر القادم لتحتفل بالذكرى رقم 86 لليوم الوطني السعودي ، وفي هذه المناسبة تجد الكثير من الشركات التي تحتفل بشتّى الصور مع أبناء الشعب السعودي، وفي هذا المقال سنعرض أحد صور الاحتفالات هذه من خلال فيديو قدمته موبايلي.

منذ أن قام الملك عبد العزيز بإصدار المرسوم الملكي الذي تم بموجبه تحويل إسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، شهدت المملكة الكثير من النجاحات، واتّسعت وتطورت في جوانب عديدة، وتميزت بتقاليد وأعمال فنية تخصها دونًا عن غيرها، ومن ضمن الأعمال الفنية الشعبية التي خصّت المملكة هي الرقصات الشعبية.

في الفيديو الذي عرضته موبايلي، قامت بتجميع رقصات الفلكلور الشعبي السعودي، وأظهرتها في فيديو واحد، ففي هذا الفيديو ستشاهد العرضة النجدية، ورقصة السامري، والبحري، والخطوة وعرضة جازان ، والمزمار المنتشرة في مناطق المملكة.

مقطع الفيديو:

رقصات شعبية بمناسبة اليوم الوطني السعودي
رابط مختصر
2016-09-22 2016-09-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag