حقيقة وقف دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 7:59 مساءً

حقيقة وقف دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيقاف دعم فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ويتزامن هذا النفي، أمس، عبر موقع الوزارة على تويتر مع بدء الصرف من برنامج حساب المواطن؛ لتلافي الآثار السلبية المحتملة لرفع أسعار الوقود والكهرباء، خلال المرحلة المقبلة، في إطار خطة الإصلاحات الجارية حاليًا؛ لسد العجز في الميزانية.

وأشارت الوزارة وفقاً لـ”المدينة” إلى إيداع مبالغ دعم الكهرباء تلقائيًّا مع معاش الضمان، ويصرف دعم الفواتير لمستحقي الضمان باستثناء فئة العجز المؤقت، بواقع 72 ريالًا للفرد الواحد حتى 526 ريالًا للأسرة المكونة من 15 فردًا. وبدأ العمل بموجب هذا الدعم من 9 سنوات عبر ضخ المبالغ إلى حسابات الشركة السعودية للكهرباء، ولكن مع بدء فبراير الماضي تقرر إيداع مبلغ الدعم مباشرةً إلى حسابات المستفيدين؛ لتلافي السلبيات التي برزت أثناء التطبيق وتوسيع قاعدة المستفيدين. وأوضحت الوزارة أنه لم يتم حتى الآن صرف دعم لفواتير المياه. وفي سياق مغاير أشارت الوزارة إلى عدم إيقاف الإعانة بصورة كلية عن المصابين بأمراض نفسية، مؤكدةً الصرف لمن تنطبق عليهم الشروط فقط.

رابط مختصر
2017-12-25 2017-12-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag