جزيرة غامضة تدور حول محورها في الأرجنتين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 10:00 مساءً

الجزيرة هي منطقة من اليابسة محاطة بالمياه من جميع الجهات، ولا ترقى مساحتها لتكون قارة. وتتراوح حجم الجزر من بضع مترات مربعة حتى مساحات تكفي لأن تكون دولا كاملة مثل جزيرتي قبرص و مملكة البحرين. ولعلها واحدة من أغرب الظواهر الطبيعية على سطح الأرض حتى الآن. جزيرة العين التي تقع في الطرف الشمالي الشرقي من الأرجنتين، في مستنقعات دلتا بارانا بين مدينتي كامبانا وزاراتي، هي جزيرة عائمة غامضة تدور حول محورها الخاص الملقب بـ “العين”. %d8%ac%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9

واشتهرت الجزيرة بعدما اكتشفها قبل ستة أشهر المخرج الأرجنتيني سيرجيو نيوسبيلر أثناء بحثه عن موقع لتصوير فيلم عن الحوادث الخارقة، كالأشباح والمشاهد الغريبة.

وبعد اكتشاف الجزيرة عبر خرائط جوجل، علم سيرجيو وطاقمه أنهم على وشك صنع فيلم حول ظاهرة غامضة بمعنى الكلمة! ما جعلهم يتخلون عن موضوع الفيلم الأصلي والتركيز على هذا السر.

تتشكل جزيرة العين من يابسة طافية على مياه زرقاء نقية. فعلى الرغم من أن المياه ظهرت سوداء في خرائط جوجل واعتقاد مكتشفها أنها تطفو فوق مياه سوداء، لكن المفاجأة كانت عندما تبيَّن أن المياه حول وأسفل الجزيرة نقية صافية 100%. the-eye-island ما يجعل الجزيرة مميزة هو تشكيلها الدائري الذي يكاد يكون مثاليًا، ما يجعل من غير المرجح أن تكون تكونت ببساطة أو تشكلت بطريقة طبيعية نموذجية.

لكن شخصًا يُدعى “دانيال روي فينكلي” ادَّعى أن جزيرة العين ليست بظاهرة غامضة، إنما هي واحدة من عشرات التشكيلات غير نظامية الحواف. ويدّعي أن هذه الدوائر تنتشر على الساحل في جميع أنحاء الأرجنتين.

وكان مقطع فيديو انتشر عبر يوتيوب عرض بعضًا من هذه التشكيلات الطبيعية تنتشر في مختلف أنحاء الأرجنتين لإزالة الغموض عن جزيرة العين.

وكان المخرج سيرجيو قد تعاون مع مهندس الهيدروليك المدني “ريتشارد بيتروني” من نيويورك، وخبير التكنولوجيا “بابلو مارتينيز” للسفر إلى دلتا بارانا لرية العين مباشرةً.

ومن أجل حل الكثير من الألغاز حول هذه الظاهرة، أطلق الثلاثة مستكشفين حملة عبر كيك ستارتر من أجل جمع مبلغ 50 ألف دولار لإطلاق رحلة استكشافية ثانية لموقع الجزيرة تضم خبراء جيولولجيا وفريق تكنولوجي وطائرات بدون طيار وكل ما يلزم البعثات الاستكشافية. وجمعت الحملة مبلغ 8800$ بعد انطلاقها بـ 28 يومًا.

رابط مختصر
2016-09-15 2016-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag