بالصور.. أقبح الحيوانات في العالم مهددة بالانقراض

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 3:51 مساءً

ينصب اهتمام العالم حاليا على حماية بعض الحيوانات الجذابة كالباندا والنمور من خطر الانقراض، وأهمل بعض الكائنات الأخرى لمجرد أنها تمتلك وجوها قبيحا وأجساما مشوهة.

وفقا لموقع ميرور، قام عالم الأحياء “سيمون وات” بإعداد قائمة بهذه الحيوانات خوفا من اختفائها؛ لأنها من وجهة نظره لم تحصل على نفس المساعدة من قبل منظمات حماية الحيوانات العالمية.

وقال سيمون: إنه قرر أن يصدر قائمة بهذه الأنواع لرفع مستوى الوعى لدى المجتمع ببعض الأنواع المهددة بالانقراض، واستند وات على كلامه بإحصائيات صادرة عن مركز “كومباينز” والتي تؤكد أن التنوع البيولوجى يشهد أسرع معدل للانقراض منذ وفاة الديناصورات قبل 65 مليون سنة.

وأضاف سيمون: أن الكرة الأرضية ستفقد نحو 50 % من الكائنات الحية التي تعيش عليها بحلول عام 2050، وهو ما اعتبره أزمة حقيقية ستؤثر على حياتنا بشكل خطير بعد ذلك.

من ضمن الكائنات الحية القبيحة المهددة للانقراض والتي ذكرها سيمون في قائمته، خنزير البحر، سمك الجريث، فيل البحر، ضفدع كيس الصفن، سمك الجلكى، السمكة الفقاعة، سولينوندون.

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/09/14/775892.html#ixzz3liXBiWVP Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook

رابط مختصر
2015-09-14 2015-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top