الدوريان الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ فى العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 1:04 مساءً

الدوريان الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ فى العالم

“هناك من يعشقون طعمها ورائحتها وهناك من يجدونها ذات رائحة كريهة لدرجة أن يتم وضع لافتات لمنعها في الفنادق والمطارات حيث تختلف الأذواق حول الدوريان بطريقة عجيبة و إن كان لا يوجد إختلاف حول فوائدها الجمة لذلك فهي تعد من أغرب الفواكه “

قد يكون تصنيفها من ضمن الفواكه الاستوائية “امرا عاديا” وايضا قد يكون انتشارها واحتفاء الناس بها وبيعها وتناولها بشغف في الاسواق والاحياء والطرق في مختلف انحاء ماليزيا “امرا عاديا”. وقد يكون حجمها المتوسط كحجم فاكهة البطيخ تقريبا او كبرها في بعض الاحيان التي يصعب فيها حملها “امرا عاديا” وقد يوصف ظاهرها اخضر اللون ذو الاسنان المدببة وباطنها فاقع الصفار بالامر “المالوف والعادي” غير ان رائحتها النفاذة وحظر تناولها ونقلها في الفنادق ووسائل النقل العامة كالطائرات والقطارات والباصات بالامر “غير العادي” انها (الدوريان) ملكة الفاكهة الماليزية.

حضورها يلفت الانتباه بسبب رائحتها التي لا يستسيغها الكثير من الناس لاسيما غير الماليزيين وفي مفارقة عجيبة فان لديها الكثير من المعجبين من المواطنين المحليين والاجانب الذين ينتظرون موسمها بفارغ الصبر ليستمتعوا بتناولها بشغف غير مكترثين برائحتها التي تمكث في الفم الى صبيحة اليوم التالي.

رابط مختصر
2017-12-10 2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag