إيداع مبالغ حساب المواطنين للمستحقين في دورته الأولى بتاريخ 21 ديسمبر الجاري

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 7:49 مساءً

إيداع مبالغ حساب المواطنين للمستحقين في دورته الأولى بتاريخ 21 ديسمبر الجاري

تضمنت سياسات برنامج حساب المواطن التي اعتمدها مجلس الوزراء أن يكون أول إيداع للمستحقين في دورته الأولى بتاريخ 21 ديسمبر الجاري. وسيتم تطبيق معايير الأهلية والاستحقاق المعتمدة في سياسات البرنامج على المسجلين الحاليين، وتحديد أهليتهم واحتساب قيمة الاستحقاق.

وتمت جدولة صرف مبالغ الدعم للمستحقين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ابتداءً من دورة الدفع الثانية في شهر يناير 2018م. ووفقا للتوجيهات ستتم مراجعة هذه المبالغ التي تُصرف للمستفيدين كل ثلاثة أشهر للتأكد من أن مبلغ الاستحقاق يلبي متطلبات الأُسر وفقاً للتغيرات. ويمكن متابعة تفاصيل البرنامج عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع “تويتر”، والبوابة الإلكترونية عبر الرابط للبرنامج، وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء عبر “تويتر” أو مركز الاتصال على 19912. وأعلن اليوم مجلس الوزراء عن اعتماد سياسات برنامج “حساب المواطن” والتي تضمنت تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق. ويُعد برنامج “حساب المواطن” أول برنامج حكومي يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي، للفئات الأكثر استحقاقاً، وتخفيف الآثار المحتملة من الإصلاحات الاقتصادية، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

رابط مختصر
2017-12-12 2017-12-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag