أكثر 10 أفلام احتوت على أخطاء في 2015 حتى الآن.. صاحب المركز الأول مفاجأة!

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 8:45 مساءً

اعتدنا أن نتعرف على أكثر أفلام نجحت في جذب إيرادات شباك التذاكر، فيما يعرف بالـBox Office Charts، ولكن الجديد على مسامعنا هو قائمة للأفلام صاحبة أكبر كم من الأخطاء الفنية.

ورصد موقع Movie Mistakes المتخصص في اقتفاء أخطاء الأفلام أكثر 10 أفلام تجارية أمريكية عُرضت منذ بداية العام الحالي 2015 وحتى الآن، وحصدت أعلى الأخطاء والهفوات التقنية:

المركز العاشر- Avengers: Age of Ultron جاء الجزء الثاني من أفلام أبطال قصص “مارفل” الهزلية في المركز العاشر والأخير، بضمّه لخمسة أخطاء، ومنها مشهد يظهر فيه الممثل كريس إيفانز أو البطل الخارق “كابتن أميركا” وهو معلّق بحبل أمان على جانب شاحنة أثناء عراكه مع “ألترون” عدو Avengers، وهو ما ليس من المفترض أن يظهر في المشهد.

وفيلم Avengers: Age of Ultron من بطولة روبرت داوني جونيور في دور “الرجل الحديدي”، وكريس إيفانز في دور “كابتن أميركا”، وسكارليت جوهانسون في دور “الأرملة السوداء”، ومارك روفالو في دور “هالك”، وجيرمي رينر في دور “هوك آي”، وإليزابيث أولسون في دور “سكارليت ويتش”، وهو من إخراج جوس ويدون.

المركز التاسع- Mission Impossible: Rogue Nation تساوى الجزء الخامس من أفلام الجاسوسية Mission Impossible للنجم توم كروز في عدد أخطاء الجزء الثاني من Avengers (خمسة أخطاء)، ومنها ظهور الممثل جيرمي رينر والذي يلعب دور “العميل برانت” في أحداث الفيلم وهو يجري خارج محطة “كينج كروس” من دون ارتدائه لنظارة شمسية، ولكن عندما يتوقف عن الجري في ساحة انتظار السيارات الخاصة بالمحطة في الدور الأرضي نجده مرتدي للنظارة!

بالصور والفيديو- تشابهات واختلافات بين مهمة توم كروز في Mission Impossible 5 ومهماته السابقة

المركز الثامن- Spy جاء فيلم الجاسوسية الكوميدي للممثلة ميليسا مكارثي والنجمين جود لو وجيسون ستيثام في المركز الثامن بـ 6 أخطاء، ومنها مشهد تم تصويره في كازينو في العاصمة الإيطالية روما، على الرغم من أن إيطاليا لا تضم سوى 4 كازينوهات رسمية، ولا يوجد أحد منها في روما!

المركز السابع- The Marine 4: Moving Target الجزء الرابع من سلسلة أفلام الحركة التي افتتحها نجم المصارعة الحرة جون سينا، واستكملها من بعده رفيقه “ذا ميز” حصد مثل سابقة Spy ستة أخطاء فنية، ومنها ذلك المشهد الذي نرى فيه بطلي الفيلم “جايك” و”أوليفيا” أثناء هروبهما من ملاحقة سيارة لهما، والذي تختفي فيه مرآة سيارتهما بين لقطة والأخرى!

المركز السادس- Minions تفوق فيلم الرسوم المتحركة من بطولة الكائنات الصفراء المحبوبة على سابقه الجزء الرابع من The Marine بفارق خطأ واحد فقط (سبعة أخطاء)، ومنها المشهد الذي تدخل فيه كائنات “المينيونز” إلى سيارة عائلة رجل العصابة، ونرى أثناء رحلتهم بداخلها صندوق غذاء يختفي بين اللقطات ثم يعود!

المركز الخامس- Tomorrowland جاء فيلم الفانتازيا للنجم جورج كلوني في المركز الخامس بالقائمة، بتساويه مع سابقهThe Minions بسبعة أخطاء فنية، ومنها مشهد في بداية أحداث الفيلم، والذي تسرق فيه “أثينا” مع “كاسي” شاحنة، ثم نجد زجاجها الخلفي يتهشم، ولكن عندما تعود “أثينا” للشاحنة في وقت لاحق من الأحداث نراه سليما تماما ولم يتعرّض لأي خدش!

المركز الرابع- Ant-Man احتل فيلم بطل “مارفل” الخارق القادر على الانكماش المركز الرابع بثمانية أخطاء، ومنها ذلك المشهد الذي فيه بطل الفيلم “سكوت لانج” وهو يستيقظ بداخل منزل العالم “بيم” أو مايكل دوجلاس بعد أن أغمى عليه، ويجد أن جيشا من النمل يحاصر سريره، ولكننا لا نرى تلك الحشرات متواجدة عقب استيقاظ سكوت في مشهد Long Shot، إذ كانت الأرض خالية تماما من النمل!

المركز الثالث- Mad Max: Fury Road تساوى أحدث أجزاء فيلم الفانتازيا “ماد ماكس” من بطولة توم هاردي وتشارليز ثيرون مع Ant-Man في عدد الأخطاء (ثمانية).

ومن أخطاء الجزء الجديد لـ “ماد ماكس” ذلك الذي تظهر فيه بطلة الفيلم “فيوريوسا” في نهاية الأحداث، عندما تسحب خنجرا من جانبها أثناء قيادتها للسيارة في مطاردة عنيفة، ولكن بعد عدة لقطات نفاجأ بأن الخنجر مازال مغروسا في جانبها!

المركز الثاني- Terminator Genisys جاء الجزء الخامس من أفلام الخيال العلمي الشهيرة Terminator من بطولة أرنولد شوارزنجر وإميليا كلارك في المركز الثاني، بتسعة أخطاء فنية، ومنها في المشهد الافتتاحي الذي يروي فيه “كايل ريس” هجوم شبكة Sky Net الإنسانية في سنة 1997، وأثناء تعقيب “ريس” نجد مشاهد لصواريخ تابعة لـ Sky Net تهاجم مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ومن بين اللقطات نشاهد سيارة “تويوتا” طراز “بريوس”، وهي التي لن تكن مطروحة في السوق خلال تلك الفترة!

المركز الأول- Jurassic World في الوقت الذي اعتلى فيه الجزء الرابع من سلسلة أفلام الخيال العلمي Jurassic Park قمة إيرادات شباك التذاكر، بإيرادات عالمية تجاوزت المليار دولار، ليتفوق بذلك على منافسين أشداء مثل Avengers: Age of Ultron، فكانت المفاجأة أنه صاحب النصيب الأكبر من الأخطاء الفنية، ليحتل بذلك المركز الأول في القائمة!

واحتل فيلم Jurassic World قائمة “أكثر 10 أفلام حصدا للأخطاء في 2015″، بضمّه لـ 19 خطأ فنيا لا يُغتفر، ومنها تحطم الهاتف المحمول لبطل الفيلم كريس برات في أحد المشاهد، ثم نراه في المشهد التالي سليما، وكذلك ظهور كريس في أحد المشاهد وهو يتحدث لزميلته برايس دالاس هوارد وهو لا يحرك شفتيه!

أيضا من أخطاء فيلم Jurassic World الـ 19 هي هروب نجمة الفيلم برايس جالاس هوارد من الديناصورات السريعة طوال أحداث الفيلم وهي مرتدية لكعب عالِ، وهو ما يجعل الأمر غير منطقيا على الإطلاق بالنسبة للمشاهد.

ولكن قد يكون عزاء مخرج الفيلم كولين تريفيرو الوحيد في هذه الفضيحة هو أن الجزء الأول من سلسلة Jurassic Park للمخرج ستيفن سبيلبرج، والذي أنتج سنة 1993 حطم الرقم في الأخطاء التقنية بـ 156 خطأ.

رابط مختصر
2015-09-20 2015-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top