أقارب عروس ينهالون ضربا على العريس بالعصي فى زفاف عمانى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 1:03 صباحًا

أقارب عروس ينهالون ضربا على العريس بالعصي فى زفاف عمانى

تناقل ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو مصور يكشف بعض عادات الزواج المتبعة في سلطنة عمان.

وأظهر الفيديو المتداول ، العريس واضعا يده في يد المأذون خلال عقد قرانه مبدياً قبوله بالزواج من العروس، وما إن انتهى المأذون من عقد القران حتى انهال عدد من المتواجدين من أقارب العروس على العريس بضربه بالعصي ليعلم أن وراءها رجال يدافعون عنها إن قام بإهانتها أو الاعتداء عليها.

يشار إلى أن مراحل الزواج في سلطنة عمان تتشابه بشكل عام، حيث أن البداية تكون مع إتمام الخطوبة بعد الاتفاق بين الأسرتين أو عن طريق وسيط يكلفه العريس، دور الرجال ينحصر في هذه المرحلة بالحصول على الموافقة، حينها يأتي دور النسوة اللواتي يتفقن على المهر، وهو عادة عبارة عن مال أو مستلزمات العروس أو هدايا.

وبعد الانتهاء من مراسم عقد القرآن تقدم للضيوف الحلوى العمانية، والقهوة المرة فقط مصحوبة برش ماء الورد على الضيوف، ويقف العريس ووالده عند مخرج المسجد لتقبل التهاني، وفي بعض المناطق يقوم العريس بالصلاة على طرف ثوبها.

في ليلة الدخلة تنقل العروس من منزلها إلى بيتها الزوجي، وتقام الأعراس عادة في صالة للأفراح، ومن المتعارف عليه وصول أخوات العروسين قبل الجميع، ولا تبدأ الاحتفالات إلا بعد وصول جميع المدعوين، ومن التقاليد الغريبة في بعض المناطق قيام أصدقاء العريس وإخوة العروس بضربه بعصا، أو قيامه شخصياً بتمزيق ملابسه.

مقطع الفيديو:

أقارب عروس ينهالون ضربا على العريس بالعصي فى زفاف عمانى
رابط مختصر
2017-08-01 2017-08-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag