أطول طائرة سفر تم بناؤها فى العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 8:16 مساءً

طائرات خطوط جوية أو طائرة رحلات جوية هي طائرة، عادة ما تكون كبيرة، وتستخدم لنقل الركاب والبضائع ويتم تشغيل هذه الطائرات من قبل شركات الطيران. وسائل النقل بشكل عام اختلفت كثيرًا عمّا كانت عليه قبل عقود قليلة، فالطائرات على سبيل المثال أصبحت أكبر وأكثر أمانًا وقادرة على الطيران لمسافات أطول، وفي هذا المقال سنتحدث عن أطول طائرة سفر تم بناؤها بالتاريخ.

أطول طائرة سفر تم بناؤها فى العالم

أطول طائرة سفر تم بناؤها فى العالم
أطول طائرة سفر تم بناؤها فى العالم

الطائرة الأطول هي طائرة Boeing 747-8 VIP، وهي طائرة من تصنيع شركة Boeing Commercial Airplanes الأمريكية، وقد تم تقديمها لأول مرة في عام 2010م. يبلغ طول طائرة Boeing 747-8 حوالي 76 متر، وهي أطول طائرة مخصصة لنقل الركاب حسب موقع بزنس إنسايدر، أما من ناحية الضخامة فهي الثانية بين طائرات السفر.

أطول طائرة سفر تم بناؤها فى العالم

تتميز الطائرة بقدرتها على التحليق لمسافة 14816 كم بدون توقّف، أما بخصوص تكلفتها فهي 367 مليون دولار أمريكي، وذلك بدون إضافات طبعًا، حيث أن سعرها قد يزيد عن هذا في حالة إضافة بعض المزايا لها.

تتميز الطائرة بتواجد نسخة VIP منها، وتختص هذه النسخة بقابلية تعديل غرفها ومرافقها لتكون فاخرة كما ستشاهد في هذا الفيديو:

رابط مختصر
2016-12-14 2016-12-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag