أضرار استخدام خل التفاح

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2016 - 12:06 صباحًا

الخَلّ هو محلول مخفف من حمض الخليك ويمكن الحصول على الخل بتخمير ثمار معظم الفواكه مثل التمر أو العنب أو التفاح CH3COOH. Apple Cider Vinegar يعتبر خل التفاح نوعًا من أنواع الخل الذي يصنع عن طريق تخمير التفاح و تفاعله مع نوع معين من الفطريات مع السكر الطبيعي المتواجد في التفاح مما يتم تحويل السكر إلى كحول ثم بعد ذلك يتخمر الكحول بفعل البكتيريا ويتحول في النهاية إلى خل يكون هنالك نوعان من الخل ، الخل الطبيعي دون إضافة مواد كيميائية و تم ذكره في عدد من الأحاديث النبوية الشريفة والخل المصنع الذي يحتوي على حامض الخليك الذي يضيف النكهة الصناعية ولكنه يسبب عدد هائل من الأمراض لكلًا من المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي بالكامل.

يعتبر خل التفاح من الأشياء التي تستهلك منذ القدم للمحافظة على الطعام و يتم استهلاكه بشكل طبيعي حتى لا يتم تغير شكل الطعام ولا رائحته ايضا كان يتم استهلالكه كمطهر وقامت عدد من الدراسات لتثبت فوائد كثيرة للخل الطبيعي حيث أنها يساهم في تخفيف الوزن ويساعد بشكل كبير على إذابة الدهون التي تتراكم بالجسم و يتم تخزينها ايضا له القدرة على علاج والتخفيف من حروق البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة وأيضا يعالج فروه الرأس من الفطريات التي تظهر على هيئة قشرة و علاج مشاكل التهابات المفاصل والقضاء على بكتيريا و جراثيم الجسم المتراكمة وعلاج التهاب الحلق وعلاج لدغات الحشرات و القدرة على علاج الأرق ومشاكل النوم وتبين اليدين وجمال الأظافر شرط استهلاك الخل الذي لا يحتوي على حمض الخليك الصناعي أو أي مواد كيميائية .

أضرار استخدام خل التفاح الصناعي:

هنالك أنواع من خل التفاح الصناعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الخليك ومواد كيميائية صناعية لكي تعطي للخل نكهته يتم بيعها في الأسواق في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع ثمن الخل الطبيعي فهي بديل للخل الطبيعي 100% ولكن بالرغم من ذلك فإنها تحتوي على عدد من الأضرار الصحية لجسم الإنسان وتهدد الجهاز الهضمي والأمعاء بشكل ملفت من ضمن تلك الأضرار:

1- الإصابة بتقرحات المعدة والأمعاء حيث أن تناول حمض الخليك كثيرًا يعمل على التفاعل مع أحماض وبكتيريا المعدة مسبب التقرحات الهضمية. 2- كثرة تناول الخل تسبب البواسير من الامراض المزمنة بفتحة الشرح . 3- من ضمن أضرار خل التفاح الإصابة بتقرحات القولون و ظهور أوجاع و ألام ظاهرة بالقولون أسفل البطن. 4- الإصابة بآلام المرئ بسبب ارتجاع أحماض المعدة . 5- الإصابة بقرحة الاثنى عشر بسبب ضرر المواد الكيميائية. 6- عند استخدام خل التفاح لكثرة على الجلد خاصة من يستخدمونه لشد البطن يسبب اسمرار المنطقة المستخدم فيها يصبح لون الجلد داكن وأيضا يسبب حروق و تشوه الجلد مع المداومة على الاستهلاك. 7- الاستهلاك على الوجه لعلاج حب الشباب من المقولات الخاطئة المنتشرة هو لا يعالج حب الشباب حيث انه يترك بقع داكنة بالوجه. 8- يؤثر على العظام ويتسبب في نقص معدن البوتاسيوم مما يهدد صحة القلب و ضغط الدم ايضا يتسبب في هشاشة العظام على المدى البعيد . 9- يساهم خل التفاح المصنع في الإصابة بتقرحات الفم والتأثير على الأسنان وإضعافها مع الوقت . 10- الإصابة بأمراض الكلى المزمنة قد يؤدي في الأخير لفشل كلوى . 11- يتسبب في أضرار بالجلد حيث يمنع المدة الصبغية للجلد من العمل مما يساهم في تلون الجلد .

يفضل شراء خل التفاح الطبيعي 100% ليس الذي يحتوي على حمض الخليك لما له من أضرار صحية خطيرة على الإنسان والجسم ايضا عدم استهلاك الخل بشكل كبير فوق المعدل الطبيعي من الأفضل استهلاكه على فترات متباعدة وإضافة للسلطات و الطعام لفترات متقطعة ليس كل يوم حفاظًا على صحتك …

كلمات دليلية
رابط مختصر
2016-09-17 2016-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag