فندق آيسهوتل الجليدى في القطب الشمالي

الجليد هو الحالة الصلبة المتبلورة غير الفلزية لمادة قد تكون سائلة أو غازية في درجة حرارة الغرفة، ومن الأمثلة عليها الجليد المائي أو جليد الأمونيا. في فندق “آيسهوتل” في القطب الشمالي قد يقضي المرء التجربة الأكثر خصوصية في الإقامة الفندقية والأقل شعورًا بالدفء، داخل بناء نحت بالكامل تقريبًا من الجليد.

فندق آيسهوتل الجليدى في القطب الشمالي

فندق آيسهوتل الجليدى في القطب الشمالي
فندق آيسهوتل الجليدى في القطب الشمالي

يقع “آيسهوتل” في قرية “جوكسجارفي” في شمال السويد على بعد 125 ميلًا (200 كيلومتر) داخل الدائرة القطبية الشمالية، حيث يمكن للمقيمين الاستمتاع بمشاهدة الشفق القطبي المهيب.

وشيد الفندق من كتل هائلة من الثلج الذي يتم استخراجه على مدار أعوام من نهر “تورن”، وبلغ وزن الكتلة الواحدة في المتوسط حوالي طنين، واستخدم هذا الثلج في تشكيل كافة الأشياء –باستثناء الحمامات والمطعم- بما في ذلك الأثاث والأكواب والأطباق.

ويتم الحفاظ على درجة الحرارة داخل الأجنحة عند سالب 5 درجات، ويقدم الفندق أكياس نوم عالية الكفاءة، وبطبيعة الحال ورغم تفرد التجربة إلا أنها تظل دومًا بعيدة كل البعد عن إيجاد الدفء.

ونحتت الأجنحة العشرين داخل الفندق بمهارة من قبل عدة مصممين مختلفين، إذ يتميز كل جناح بمظهر ونمط مختلف عن الآخر.

رابط مختصر
2017-05-03 2017-05-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag