أكبر طائرة برمائية في العالم تستعد للانطلاق

الطائرة البرمائية هي طائرة يمكن لها أن تقلع أو تهبط من أو على البر أو الماء الطائرات ذات الأجنحة الثابتة هي طائرات بحرية مجهزة بعجلات قابلة للطي على حساب الوزن الزائد والتعقيد، بالإضافة إلى مدى طيران أقل واستهلاك أدنى من الوقود بالمقارنة مع الطائرات المصممة للأرض أو الماء فقط.

أكبر طائرة برمائية في العالم تستعد للانطلاق

أكبر طائرة برمائية في العالم تستعد للانطلاق
أكبر طائرة برمائية في العالم تستعد للانطلاق

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن أكبر طائرة برمائية في العالم التي صنعتها الصين وأطلقت عليها اسم (إيه.جي600) اجتازت اختبارات المحركات ومن المتوقع أن تقوم بأول رحلة لها في النصف الأول من العام الجاري.

وفي الوقت الذي تتخذ فيه الصين موقفاً قوياً في النزاعات الإقليمية مثل بحر الصين الجنوبي صعدت البلاد أيضا من أبحاثها لتطوير معدات عسكرية جديدة متقدمة الأمر الذي أصاب واشنطن ودول منطقة آسيا والمحيط الهادي بالتوتر.

وأمضت شركة صناعة الطيران الصينية (أفيك) الحكومية نحو ثماني سنوات في تصنيع الطائرة (إيه.جي600) وهي بنفس حجم الطائرة بوينج 737 تقريبا ومصممة للقيام بعمليات الإنقاذ البحري ومكافحة حرائق الغابات.

وعرضت شركة صناعة الطيران الصينية الطائرة في نوفمبر خلال أكبر معرض لمصنعي ومشتري الطائرات في الصين بعد الانتهاء من تصنيع الطائرة في يوليو.

وقالت شينخوا في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء إنه حتى الآن أبدت 17 جهة اهتماما بالطائرة إلا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل. وبإمكان الطائرة التحليق لمسافة 4500 كيلومتر.

رابط مختصر
2017-02-15 2017-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag