4 خطوات هتساعدك فى التغلب على اكتئاب الحمل

تعانى بعض السيدات من التعرض لنوبات الاكتئاب أثناء الحمل، فرغم سعادتها بقدوم مولود جديد يملئ عليها الحياة ويغمرها بالسعادة، إلا أن الشعور بالاكتئاب لا توقفه الفرحة بقدوم هذا الكائن الملائكى، حيث تتعرض سيدة من بين كل 10 حوامل للاكتئاب أثناء الحمل، وللتغلب على هذه الحالة يقدم اليوم السابع 5 نصائح من شأنها أن تساعدك على مرور فترة الحمل بسلام نفسى كما ذكرها موقع “reallife with babies“.

دللى نفسك:

عليك تدليل نفسك بالذهاب للكوافير لعمل شعرك وأظافرك وإعداد المكياج الذى تفضلينه، فأنت تستحقين قليلاً من الوقت لنفسك قبل اهتمامك بإنسان جديد فى العالم.

اعتنى بذاتك:

أنت بحاجة لرعاية خاصة، فنوعى من ملابسك واستغلى فترة ما قبل الولادة ومجئ طفل يجعلك تنامين وفقاً لمزاجه الخاص، فيمكنك النوم وقت القيلولة، أما إن كنتِ حامل فى الطفل الثانى أو سبق لكِ الحمل من قبل، فيمكنك ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح قبل استيقاظ الطفل الصغير.

 

الخروج من المنزل:

احرصى على الخروج من المنزل والذهاب إلى الحدائق وستشعرين بالتحسن، كما يمكنك الذهاب لشراء بعض الأغراض الخاصة بك، فمجرد الخروج بزى جيد يجعلك تشعرين بأنك جميلة.

اذهبِ إلى موعد غرامى:

يمكنك الذهاب إلى موعد غرامى مع زوجك، أو الالتقاء بزميلاتك وبعض الفتيات المقربات إلى قلبك، وقضاء الوقت فى تناول الطعام والحديث عن الحياة بشكل عام، تلك الأشياء التى سيصعب عليك القيام بها عندما تنجبين طفلك. 

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-01-27 2017-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2