تعرف على أضرار الكعب العالى بعد أزمة فرضه فى بريطانيا

يعطى الكعب العالى مظهر أنثوى فريد لأنه يساهم فى إبراز جمال المرأة، إلا أن ارتداءه لساعات طويلة يتسبب لها فى العديد من الأضرار والمخاطر الصحية، لذا نستعرض أبرز أضرار إرتداء الكعب العالى لساعات طويلة بعد أزمة فرضه فى بريطانيا على السيدات فى العمل، وإليك أبرز مخاطر الكعب العالى كما ذكرها موقع “moneycrashrs“.

1- آلام المفاصل:

إرتداء الكعب العالى يؤثر على سير الدورة الدموية فى قدمك بشكل طبيعى، فهو يجعل قدمك تأخذ شكل مستقيم أثناء السير، وهذا يؤثر على قدرة الركبة على تحمل كل خطوة، مما يؤدى إلى آلام المفاصل.

2- تصلب الجلد:

حين تجبر قدميك على شكل معين من الأحذية بالضغط على الجانبين وأصابعهما تتسبب بذلك فى حدوث تصلب بالجلد، وقد يمر هذا فى الشتاء ولكنه يسكون محرج فى الصيف عند إرتداء الصنادل المفتوحة.

3- الألم من إرتداء الكعب المستوى

وعندما تعتادين على إرتداء الكعب العالى فهذا يؤثر عليك فيما بعد، فعندما تكونين حافية القدمين أو مرتدية أحذية مسطحة ستشعرين بألم هائل وممتد.

4- آلام أسفل الظهر

يتسبب الكعب العالى فى آلام أسفل الظهر، حيث يسبب الضغط على الحوض لدفع الجسد إلى الأمام عند المشى أو الوقوف، مما يؤدى على لحدوث ضغط هائل على أسفل الظهر.

5- غرس أظافر أصابع القدم فى اللحم

الكعب العالى يؤدى إلى الضغط أسفل القدم، مما يساهم فى تداخل الأظافر فى اللحم بجانبها، وهذا مؤلم جداً.

رابط مختصر
2017-01-27 2017-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2