علامات صامتة لارتفاع ضغط الدم تضر صحتك تعرف عليها

حذر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا ” الهندية من أعراض ارتفاع ضغط الدم الصامتة التى يمكن أن تسبب ضررا على أجهزة الجسم، والتى تشمل الصداع الشديد، فإذا كنت تعانى من صداع غير عادى ويستمر معك لفترات طويلة فمن الأفضل عدم التجاهل والذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة وتجنب مسكنات الألم، لأنها تقدم إغاثة قصيرة الأجل.

 

ومن العلامات الأخرى الصامتة لارتفاع ضغط الدم الشعور المتكرر للتعب والأرهاق فهو جزء من علامات ارتفاع ضغط الدم التى يجب أن تتم مراقبتها وإجراء الفحوصات، وأيضا مشاكل الرؤية فإذا كنت تعانى فجأة من عدم وضوح بالرؤية فهذا يكون علامة صامتة لضغط الدم.

 

حسب التقرير أن آلام الصدر واحدة من الأعراض الخطيرة لارتفاع ضغط الدم، إذا تم تجاهلها فينتج عنها أزمة قلبية مفاجئة، وبالنسبة لصعوبة التنفس بعد القيام بمهام بسيطة أو الشعور بضيف بالتنفس فهى علامة مهمة جدا لضغط الدم المرتفع.

 

وفقا للتقرير فإن التعرض المستمر لعدم انتظام ضربات القلب يكون علامة من العلامات الصامتة لارتفاع ضغط الدم ومن الأفضل عدم تجاهلها لتجنب أى مضاعفات صحية، ووجود دم فى البول هى واحدة من أخطر علامات ضغط الدم والتى تحدث عادة فى وقت متأخر جدا فيجب استشارة الطبيب على الفور، يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ وراثى للمرض توخى الحذر وإجراء الفحوصات بشكل متسمر.

رابط مختصر
2017-01-27 2017-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2