اتهامات لسامسونج باحتكار شرائح الهواتف استعدادا لطرح جلاكسى s8

اتُهمت شركة سامسونج بالاستحواذ على الدفعة الأولى من معالج كوالكوم Snapdragon 835، إذ كشف مصدر مجهول أن الشركة الكورية الجنوبية ستحتفظ بهم حتى تطلق هاتف جلاكسى S8 فى 14 أبريل المقبل، وهذا يعنى أن إل جى واتش تى سى وغيرهم من صناع هواتف أندرويد سيضطرون إلى استخدام إصدار العام الماضى سنابدراجون 821 للأجهزة الرئيسية.

 

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية كشفت كوالكوم النقاب لأول مرة عن رقائق معالج سنابدراجون 835 فى وقت سابق من هذا الشهر، والتى تأتى بتصميم 10nm مع أكثر من 3 مليارات ترانزستورات فائقة الكفاءة وأصغر 35 فى المائة من النموذج السابق، كما تستخدم الطاقة بنسبة أقل 25 فى المائة من سابقتها، مما يعين توفير كبير فى طاقة البطارية، وفقا لشركة كوالكوم.

 

وتشمل الميزات الأخرى دعم الشحن السريع 4.0، إذ تزعم كوالكوم أن الرقائق الجديدة توفر شحنا أسرع 20 فى المائة، كما يتوافق مع USB-C للشحن الجديد.

 

ومع ذلك، فقد توصلت سامسونج إلى اتفاق إما بشراء جميع الرقائق أو ربما التوصل إلى اتفاق لوقف التوزيعات لشركات أخرى من أجل فصل نفسها عن المنافسة وتخليص نفسها من الفشل الذريع لهاتف نوت 7.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-01-27 2017-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2