السيارة الايطالية فيراري F 50

فيراري هي شركه صناعة سيارات رياضيه مقرها في مارانيلو في إيطاليا ، أسسها إنزو فيراري في عام 1947، وتعتبر العلامة التجارية من قبل الإيطاليين بأنها “الأكثر شهرة في تاريخ السيارات “. أعلنت الشركة الإيطالية فيراري عن سعر أقوى ابداعاتها في عالم السيارات الرياضية ، وهي السيارة فيراري اف 50 ، والتي تعد من العملات النادرة التي يصعب الحصول على نسخة منها حول العالم ، والجدير بالذكر أن غالبية سيارات فيراري F50 التي تم انتاجها وبيعها على مدار السنوات الماضية كانت تتميز باللون الأحمر وهذا اللون روسو كورساقد غطى حوالي ما يقرب من 302 سيارة من أصل 349 سيارة التي تم انتاجهم هذا الى جانب ثمانية السيارات والتي تم تغطيتها بألوان داكنة Rosso Barchetta .

السيارة الايطالية فيراري F 50

السيارة الايطالية فيراري F 50
السيارة الايطالية فيراري F 50

كما قدمت هذه الشركة الايطالية المميزة مجموعة من السيارات بألوان أخري تشمل حوالي 31 نسخة باللون مودينا جيالو و4 سيارات باللون ارجينتو نربرجرينج و4 نسخ باللون نيرو دايتونا مثل السيارة التي نراها هنا.

حول أهم ما يميز هذه السيارة من حيث التصميم الخارجي والمواصفات الفنية لها ، هذا بالإضافة إلى أسعار هذه السيارة ، فقط من خلال هذا التقرير :

التصميم الخارجي للسيارة فيراري F 50 : جاءت هذه السيارة تتمتع بتصميم خارجي يشير إلى قدراتها خارقة تكمن أسفل التصميم الخارجي لهذه السيارة ، برز ذلك بشكل واضح على مقدمة هذه السيارة ، وا لتي جاءت تتمتع بعدد من الخطوط الحادة و الانحناءات التي أكدت على الهوية الرياضية و ظهر ذلك بشكل واضح على المصابيح الدائرية و التي تمتعت بتقنية الليزر ، أما عن الغطاء الخاص بمحرك هذه السيارة فجاء يتمتع بعدد من الانحناءات التي تؤكد على القوة الخارقة التي تكمن أسفل هذا الغطاء ، أما عن المصد الأمامي لها، فجاء أكبر حجماً و يحيط بحوانب السيارة ، هذا بالإضافة إلى تزويده بشبكة سفلية كبيرة الحجم ومعتمدة على التصميم المغزول والمصنوعة من مادة الكاربون الفايبر ، هذا بالإضافة إلى تزويدها بشعار الشركة المصنعة في المنتصف ، كما تساعد هذه الشبكة على توفير أعلى درجات من التهوية لمحرك السيارة أثناء القيادة ، كما أنها تمنح السيارة أعلى درجات من الثبات والإرتكازية أثناء القيادة ، فضلاً عن تصميم جوانب السيارة التي جاءت أكثر ارتفاعاً ، مع تزويدهم بعدد من فتحات التهوية التي تساعد على تخفيض درجة حرارة المحرك السيارة وخاصة أثناء القيادة على سرعات عالية ، أما عن التصميم الخلفي للسيارة فيراري اف 50 ، فبالطبع لم تخلو هذه السيارة من لمسات الابداع والرياضية التي اعتدنا عليها من العملاقة فيراري ؛ حيث زودت بمصد خلفي للهواء ، مما يساعد على ثبات هذه السيارة أثناء القيادة ، فضلاً عن المصابيح الخلفية التي جاءت تعتمد على التصميم الدائري مع تزويدها بتقنية الإضاءة النهارية LED بالطبع لم يخلو الصندوق الخلفي لهذه السيارة من شعار الشركة المصنعة .

قوة المحرك والأداء للسيارة فيراري اف 50 F 50 :

أما عن المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فجاءت هذه السيارة تتمتع بمحرك مكون من اثنتا عشر اسطوانه V12 و ذو سعة لترية تبلغ 4.7 لتر بقوة 520 حصان و ناقل حركة مانيوال مكون من 6 سرعات . وتأتي السيارة بشاسيه من الكربون و أجزاء في الجسم من نفس المادة ، مما يمنح هذه السيارة القدرة على التسارع من السكون الى سرعة 100 كم / ساعة خلال مدة زمنية لا تزيد عن 3.6 ثانية .

سعر السيارة فيراري اف 50 :

تعرض هذه السيارة للبيع بسعر يتراوح ما بين 3 و3.5 مليون دولار امريكي ، و هذا هو الرقم المتوقع لبيع هذه العملاقة الايطالية التي انتجتها شركة فيراري عند عرضها بشكل رسمي في مزاد سيقام في ولاية أريزونا الأمريكية خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

رابط مختصر
2016-12-31 2016-12-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag