هكذا تداركت الجهات المعنية أكبر الخفوس

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 25 مارس 2017 - 5:56 مساءً

الصَّحْرَاءُ هي منطقة قاحلة حيث المطر قليل جداً، وبالتالي فظروف الطقس معادية للحياة النباتية والحيوانية وإن إنعدام الغطاء النباتي في الصحراء يعرض سطحها لعمليات التعرية.

هكذا تداركت الجهات المعنية أكبر الخفوس

هكذا تداركت الجهات المعنية أكبر الخفوس
هكذا تداركت الجهات المعنية أكبر الخفوس

تداركت الجهات الرسمية شمال الرياض ،قبل أعوام، مدى خطورة خفس قديم يقع بتمير يدعى “خفس الشحمة” وقامت بوضع مصدات وعقم ترابي داعم لتفادي سقوط مرتادي الصحراء. وتعود تفاصيل ظهور الخفس نتيجة مايروى قديماً أنه حدث جراء سقوط نيزك أو نجم ، إذ قامت قناة الصحراء بتغطية لخفس الشحمة والذي يعد أكبر خفس بالمنطقة. ويعرف رواد الصحراء مواقع الخفوس ،كل في منطقته لاعتبار هذه المواقع ثابتة وقديمة تعود لمئات السنين، ومع تطور التقنية يسهل على مكتشفها تحديد مواقعها وإبلاغ جهات الاختصاص عنها لاتخاذ إجراءات تحفظ المتنزهين من السقوط بها.

وكان المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر بالحدود الشمالية ،مساعد غالي، قد صرح أن الدفاع المدني بالعويقيلة أبلغ فرقة الهلال الأحمر عن سقوط سيارة يقودها رجل أربعيني مجهول الهوية بخسف أرضي بمنطقة صحراوية. وأضاف: “عند مباشرة الموقع تبين وجود شخص لا يستجيب داخل السيارة ، وعند الكشف عليه تبين أن القلب والتنفس متوقفان مع تيبس بالأطراف نتيجة كسور بالأطراف السفلية وكسر مفتوح بالساق ، بالإضافة إلى نزيف غزير متيبس وتم نقل الحالة للمستشفى”. وغرد الدفاع المدني عبر حسابه بـ”تويتر” قائلاً: “‏استخرج مدني العويقيلة سيارة سقطت في خسف أرضي بعمق 12 مترًا بسبب عدم وجود لوحات تحذيرية، نتج منه وفاة قائد المركبة ،رحمه الله”.

مقطع الفيديو:

رابط مختصر
2017-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag