نفوق آلاف الأسماك في خليج بولاية نيويورك الأمريكية

104 مشاهدة
2016 11 19
2016 11 19

نفوق الأسماك هو كما تقر النظريات أن الأسماك في المياه تكون طبيعية الا إذا تغيرت خصائص الماء عليها كأن تذوب مواد ملوثة في الماء فيتلوث الماء على السمك مما يجعل السمك إلى المغامرة والقفز خارج الماء أملا في البحث عن بقعة ماء خالية من التلوث لأن السمك في الماء الملوث قد يكون عرضة للهلاك فتقفز الأسماك خارج الماء دون أن تدري أنها ستموت وقيل أنها تقفز خارج الماء لكي تنتحر، لأنها تتعذب وهي في الماء الملوث فتقفز قاصدة الموت خيرا لها من العذاب بالماء الملوث.

نفوق آلاف الأسماك في خليج بولاية نيويورك الأمريكية

582d6947c46188d8428b45e3
نفوق آلاف الأسماك في خليج بولاية نيويورك الأمريكية

وجدت السلطات الأمريكية عشرات الآلاف من الأسماك النافقة تطفو على السطح في قناة في لونغ آيلاند في نيويورك، وهي تحاول البحث في الأسباب التي أدت إلى هذا الأمر.

ولم يصدق السكان ما شاهدوه صباح يوم الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني، عندما وجدوا أعدادا ضخمة من الأسماك النافقة متجمعة في قناة Hampton Bays في لونغ آيلاند.

وكانت الأسماك متجمعة في قناة Shinnecock عند الصباح، وانتقلت فيما بعد إلى الخليج. وقال بيل فوندا من قسم وزارة الحفاظ على البيئة، إن الأسماك نفقت عندما حوصرت أعداد كبيرة منها في منطقة ضيقة حيث كانت مستويات الأكسجين منخفضة نسبيا مما أدى إلى اختناقها.

وأوضح فوندا أن نفوق الأسماك كان على الأرجح بسبب نقص الاكسجين وليس وجود مواد كيميائية أو ملوثات، وقد أخذ المسؤولون عينات من الماء للتأكد من الأمر.

قال كريس بابارو، مدير مركز علوم البحار Stony Brook Southampton: “كانت هنالك أعداد كبيرة من السمك الأزرق في الخليج، فتجمعت في القناة التي كانت مغلقة بحيث لم تستطع الأسماك الهروب لتصبح مستويات الأكسجين في أدنى مستوى لها”.

وقالت متحدثة باسم وزارة حفظ البيئة في حديث مع CBS News، إن مدينة ساوثهامبتون تقوم بتنظيف الخليج من السمك، ولا توجد تقارير عن وجود أعداد إضافية من الأسماك النافقة.

وأضافت موضحة: “سوف تُستخدم الأسماك كطعام لجراد البحر وسرطان البحر”.

وذكرت تقارير NBC News في وقت سابق من هذا العام أن مئات الآلاف من الأسماك النافقة طفت على وجه الماء في حدث مماثل في خليج راريتان في ولاية نيوجيرسي. وقال المسؤولون حين ذاك إن الأسماك تعرضت لمطاردة من سمك شره على الأرجح لتنحصر في أمكنة ضيقة وتختنق لقلة مستويات الأكسجين.

مقطع الفيديو:

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.