مهرجان الجنادرية يواصل فعالياته الثقافية بالسعودية

252 مشاهدة
مهرجان الجنادرية يواصل فعالياته الثقافية بالسعودية

المهرجان الوطني للتراث والثقافة أو مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405 هـ /1985 وكانت الدورة الأولى للمهرجان في 24 مارس 1985 غالباً ما يكون موعده في فصل الربيع بشهري فبراير ومارس، ويجذب العديد من الزوار داخل وخارج المملكة. ويقام تحت اشراف وزارة الحرس الوطني السعودي.

مهرجان الجنادرية يواصل فعالياته الثقافية بالسعودية

مهرجان الجنادرية يواصل فعالياته الثقافية بالسعودية
مهرجان الجنادرية يواصل فعالياته الثقافية بالسعودية

يواصل المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 31″، لليوم الخامس على التوالي، فعالياته الثقافية والتراثية في السعودية، بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والمؤسسات المحلية والعربية.

وأكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، “أن الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب واجباتنا”، وذلك خلال استقباله عددا من الأدباء والمفكرين المشاركين في المهرجان، الأحد.

وأضاف الملك سلمان أن “المهرجان معلم إشعاع ثقافي سعودي يجمع أبناء الوطن ومناطقه بتنوع تراثها وفنونها في صورة حضارية تعزز قيم الارتباط والوطنية والانتماء”.

وتحل مصر ضيفة شرف على المهرجان، الذي يحضر فعالياته وزير الثقافة المصري حلمي النمنم. وقال الأمير متعب بن عبد الله، وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان “في هذا العام نحن على موعد مع مصر أرض الكنانة، بلد الحضارة والآداب والفنون والمعرفة”.

وتشراك مصر في المهرجان بجناح كبير تصل مساحته إلى 2500 متر، إضافة إلى خيمة بدوية ومسرح لإقامة الاحتفالات الفنية والموسيقية. وتقام في هذا الإطار ندوة بعنوان (السعودية ومصر.. تاريخ من العلاقات الراسخة والمسؤولية القومية والإقليمية).

وانطلق الخميس الماضي النشاط الثقافي للدورة 31 من مهرجان الجنادرية، الذي يعد أعرق وأبرز مهرجان بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 300 مفكر وأديب.

ويشتمل برنامج المهرجان على ندوة إعلامية متخصصة بعنوان “مستقبل الإعلام السعودي في ضوء الثورة الرقمية”. كما تقام على مسرح القرية التراثية بالجنادرية أمسيات شعرية شعبية يقدمها عدد من الشعراء الخليجيين.

رابط مختصر
2017-02-06 2017-02-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag