معالج شعبي يضع سيخ حديدي مشتعل على رأس مواطن لتخليصه من الصداع

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 4:36 مساءً

الصداع هو ألم في الرأس أو الفروة أو الرقبة، والسبب الرئيسي لكافة أنواع الصداع غير معلومة وقد يتحسن معظم الأشخاص لو غيروا أسلوب حياتهم وتدربوا علي كيفية الاسترخاء أو بتناولهم أدوية له.

معالج شعبي يضع سيخ حديدي مشتعل على رأس مواطن لتخليصه من الصداع

معالج شعبي يضع سيخ حديدي مشتعل على رأس مواطن لتخليصه من الصداع
معالج شعبي يضع سيخ حديدي مشتعل على رأس مواطن لتخليصه من الصداع

واجه مواطن الموت بعد تعرضه لنزيف حاد في جمجمة دماغه، إثر تسليط معالج شعبي لسيخ حديدي مشتعل على منتصف رأسه، لتتخليصه من الصداع. وكشف أحد أقارب المريض ويدعى محمد المانع، أن قريبه في العقد الرابع أصيب بصداع، وعندما لم تتمكن المستشفى من وقف شعوره بالصداع، توجه إلى أحد المعالجين الشعبيين بإحدى قرى محافظة النبهانية غرب القصيم، بعدما نصحه صديق له بذلك. وأفاد المانع أن هذا المعالج الشعبي، يتعامل مع آلام الصداع بالكي، وهو نفس الذي حدث مع قريبه، والذي كاد على إثره أن يفقد حياته، وفقًا لـ “الوطن”.

وتفصيلًا، قال المانع: “قريبي ذهب إلى المعالج فقرر كيه بسيخ حديدي غليظ ، وقام ثلاثة أشخاص موجودين لديه بتثبيته، مما أدى لحفر فروة الرأس، وظهور خطوط طولية وعرضية بها، وتأثرت عظمة الجمجمة إثر صدمة حرارية عنيفة، وتسبب ذلك في ارتفاع ضغط الدم وحدوث نزيف بالجمجمة والتهابات في الرأس”.

وتابع المانع: “أُدخل إثر ذلك إلى العناية المركزة بمستشفى الملك سعود بعنيزة، ثم نقل بالإخلاء الطبي الجوي إلى مستشفى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وبعد أن تدهورت حالته الصحية، خضع إلى عملية جراحية كبيرة بالجمجمة تم فيها سحب النزيف”. وطالب المانع الجهات المعنية بسرعة إيقاف المعالج الشعبي الذي عرض حياة قريبه للخطر، وفرض عقوبات صارمة على كل من يدعي ويمارس الطب البديل دون موافقة رسمية.

رابط مختصر
2017-04-01 2017-04-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag