مزارعون ينثرون الحليب بسبب خطط الاتحاد الأوروبي

113 مشاهدة
مزارعون ينثرون الحليب بسبب خطط الاتحاد الأوروبي
نثر أكثر من مئة مزارع من عشر دول في الاتحاد الأوروبي أكثر من ألف كيلوغرام من الحليب المجفف في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل  احتجاجا على إحدى خطط الاتحاد التي يخشى المزارعون من أن تؤدي إلى انخفاض أسعار الحليب.

وأراد المحتجون إظهار رفضهم لاعتزام الاتحاد الأوروبي بيع حوالي 355 طن من الحليب المجفف منزوع الدسم كانت المفوضية الأوروبية قد اشترته خلال عامي 2015 و2016 كإجراء طارئ لمساعدة المزارعين الأوروبيين في ذلك الوقت.

وقد ألقى المزارعون الحليب المجفف على واجهة أحد مباني الاتحاد الأوروبي -ويستخدم غالبا في اجتماعات قادة دول الاتحاد الأوروبي- باستخدام رافعة صغيرة، وغطى الحليب المجفف الممرات حول المبنى لمدة ساعات في الوقت الذي أحاطت فيه السلطات المكان بسياج للقيام بعمليات التنظيف.

وقال رئيس اتحاد منتجي الألبان الأوروبيين سايتا فان كايمبيما خلال اجتماع لوزراء زراعة الاتحاد الأوروبي اليوم، إن بيع مخزون الحليب سيؤدي إلى انخفاض الأسعار مجددا وهذا سيكون كارثة، ليس فقط للأسواق الأوروبية وإنما للأفريقية أيضا.

رابط مختصر
2017-01-26 2017-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2