“فيس بوك” يطلق ميزة أمنية جديدة لمنع الحسابات من الاختراق

62 مشاهدة
2017 01 27
2017 01 27

أعلن موقع فيس بوك عن تدابير أمنية جديدة تسمح للمستخدمين بالاستعانة بمفتاح للوصول إلى حساباتهم على موقع التواصل الشهير، إذ كشفت الشبكة الاجتماعية عن دعم مفتاح أمان FIDO U2F وهو مفتاح حقيقى يوضع بمنفذ USB بجهاز كمبيوتر، وتمت الاستعانة به لتأكيد تسجيل الدخول، جنبا إلى جنب كلمة السر لتسجيل الدخول إلى فيس بوك.

 

وقال فيس بوك أن استخدام المفتاح سيجعل الحسابات فى مأمن بعيدا عن أعين القراصنة، وسيكون بإمكان المستخدمين أن يكونوا قادرين على استخدام تقنية NFC لتوصيل المفتاح ببعض أجهزة أندرويد.

 

وأضاف فيس بوك أنها لا يزال يحاول دعم التطبيق الرسمى بهذه الميزة، فبمجرد تفعيله عن طريق إعدادات الأمان الخاصة بفيس بوك، يصبح من اللازم على المستخدم إدخال المفتاح وكلمة السر للدخول، مما يعرف باسم التوثيق عن طريق خطوتين، مما يجعل من عملية اختراق الحسابات مستحيلة.

 

وقال فيس بوك إنه فى حال امتلاك المستخدم لمفتاح الأمن U2F، فيمكن تسجيله مع حسابه من خلال إعدادات الموقع، ولن يصبح بحاجة إلى استخدامه مرة أخرى لتسجيل الدخول إلى فيس بوك عبر هذا الجهاز حتى مسح الذاكرة المؤقتة للمتصفح، ويمكن شراء المفاتيح عبر الإنترنت بسعر 21 دولارا.

رابط مختصر
كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.