فتاة اشترت هاتفاً جديداً ففوجئت بأرقام مشاهير العالم عليه!

436 مشاهدة
2017 01 03
2017 01 03

مشاهير جمع مشهور، وهو الشخص المعروف لكثير من الناس، الذي يتميز بشهرة واسعة أو سمعة في نطاق محلي او نطاق عالمي، ويحيز على اهتمام وسائل الإعلام، أو يتداول شأنه مستخدمو خدمات الشبكات الاجتماعية.

فتاة اشترت هاتفاً جديداً ففوجئت بأرقام مشاهير العالم عليه!

فتاة اشترت هاتفاً جديداً ففوجئت بأرقام مشاهير العالم عليه!
فتاة اشترت هاتفاً جديداً ففوجئت بأرقام مشاهير العالم عليه!

تخيل لو أنك استيقظت يوماً ما لتجد أنه بإمكانك الاتصال بنجمك المفضل من خلال خدمة الاتصال السريع على هاتفك. هذه السيدة لم تعد تمتلك رقماً واحداً فقط لأحد المشاهير، بل دليل هاتف مليء بأرقام العديد من المشاهير، منهم أديل، وديفيد ويليامز، ونيك جريمشو، وجوك وان، حسبما نشرت صحيفة Metro البريطانية. انتهى المطاف بشكلٍ غامض بالبريطانية صوفي هايفيلد، 31 عاماً، بالحصول على أرقام هواتف هؤلاء المشاهير بعد أن تسبَّب خللٌ مشبوه بخدمة “آي كلاود” على ما يبدو في مزامنة جهات الاتصال الخاصة بهاتفها “آيفون 5 إس” مع عشرات آخرين. اشترت صوفي الهاتف الجديد من شركة “ثري موبايل”، وأضافت عليه أرقام أصدقائها وعائلتها. وبعد بضعة أشهر، عندما نقرت حرف ‘M’ على لوحة المفاتيح للاتصال بوالدتها، اكتشفت أن هناك العشرات من الأرقام لأمهات آخرين. وعندما أدخلت حروفاً أخرى، اكتشفت أن لديها تفاصيل حقيقية لجهات اتصال تشمل شخصياتٍ مشهورة بالإذاعة، والتلفزيون، ورياضيين أولمبيين. وتشمل باقي الأسماء جريج رذرفورد، الحائز على الميدالية الذهبية في الوثب الطويل، والكوميديان ديفيد ويليامز، وخبير الموضة جوك وان، وإيما بونتون العضوة بفرقة “سبايس جيرلز” الغنائية. وتشمل قائمة الاتصال الفنانة الراحلة ليندا بيلينجهام، ومات ويليس من فرقة “بستد” لموسيقى البوب، ودنيس ويلش مقدمة برنامج “Loose Women”، بالإضافة إلى نيكولاس ليندهيرست الذي لعب دور “رودني” في المسلسل البريطاني الكوميدي “Only Fools and Horses”. يشمل هؤلاء المشاهير أيضاً مذيعي راديو “بي بي سي 1″، جريج جيمس، ونيك جريمشو، إذ كان اسماهما مكتوبين في الهاتف على هذا النحو: جريج “الأسطورة” جيمس، وجريمي، فضلاً عن أسماء منتجين، وشخصيات تلفزيونية أخرى.

وبعد تحقيقٍ استمر لمدة شهر، تضمَّن تكريس ساعاتٍ من العمل على هاتف صوفي، فشلت شركة أبل في شرح أسباب حدوث هذه المشكلة. وقالت صوفي، التي تقيم بحي إردنغتون، في برمنغهام بإنكلترا: “كان من المفترض أنَ يكون الهاتف جديداً تماماً، ولم يُلمَس من قبل. ليست لدي أي فكرة كيف حدث ذلك. ما يبدو هو أنني أستطيع الوصول حرفياً لأرقام المئات من الناس. لم ألحظ ذلك في البداية لأن جهات الاتصال ليست في دليل جهات الاتصال الخاص بي، ولكن عندما أذهب إلى الرسائل لكي أرسل رسالةً نصية وانقر على حرف “A”، يظهر لي اسم Adele”. وأضافت: “هناك الكثير من المشاهير مثل إيما بونتون، ودنيس ويلش، وجوك وان. وهناك أيضاً الكثير من المنتجين. أشعر أن الهاتف ربما كان لشخصٍ من بي بي سي أو من التلفزيون”. وبالإضافة إلى المشاهير، يحتوي هاتف صوفي على أرقام لمجموعةٍ عشوائية من الغرباء، على شاكلة “براندون من مطعم صب واي” و “صوفي جليسة الأطفال”. وأضافت صوفي قائلةً: “إنه أمرٌ مزعجٌ جداً أن يكون لدي كل هذه الأرقام. أنا في الحقيقة ليست لدي أية فكرة عن عدد الأرقام الموجودة على الهاتف. من المؤكد أن هناك مئات الأرقام… أشعر بأن الأمر ينطوي على اختراقٍ للبيانات. لست متأكدة تماماً مما يجب أن أفعل. يبدو أن الأمر أكبر مما أتصور. لم اشتر هذه الأرقام، لقد ظهرت فجأةً بين يدي”. وقالت شركة “ثري موبايل” إنَّ هذا الخلط لا يعود إليهم، لأن الهاتف كان جديداً تماماً عندما اشترته صوفي، ويعتقد الخبراء أن هذا الأمر يعود إلى خللٍ في نظام “آي كلاود”. وقال فلاديمير كاتالوف، الرئيس التنفيذي لشركة “إلكومسوفت” للبرمجيات، ومقرها موسكو: “هذه أول حالة تقابلني من هذا النوع، كان الهاتف جديداً تماماً، لذلك لم يكن هناك مالكٌ سابق للهاتف، وهذا الجهاز لم يكن مرتبطاً بأية حسابات شخصية أخرى قبل ذلك. حتماً هناك مشكلة مع نظام التخزين السحابي لشركة أبل (آي كلاود)”. وقامت شركة أبل بإجراء تحقيق لمدة شهر لبحث هذه المسألة، لكنها امتنعت عن التعليق على أسباب حدوثها. وأشارت الشركة إلى أن هذا الأمر يمكن أن يحدث مع الهواتف المستعملة التي لم يتم محو بياناتها بشكل صحيح.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.