عودة خدمة البريد الالكترونى المشفرة لإدوارد سنودن بعد توقف 3 سنوات

30 مشاهدة
2017 01 22
2017 01 23

سلط الموقع الأمريكى Engadget الضوء على عودة خدمة Lavabit البريد الالكترونى المشفرة للعمل مرة أخرى مع دعمها بالمزيد من الخواص الأمنية، بعد إعلان Ladar Levison الرئيس التنفيذى للشركة عام 2013 عن إغلاق الخدمة بعد رفض الامتثال لمطلب الحكومة بتسليم مفتاح التشفير SSL الخاص به، إذ استهدفت السلطات خدمة رسائل البريد الالكترونى من أجل الحصول على رسائل المستخدمين، ولكن حال قرار حظر النشر خدمة Lavabit من الإفصاح عن هذا الأمر حتى العام الماضى.

ومن أجل ضمان خصوصية مستخدميها، استعانت Lavabit الخدمة المفضلة لإدوارد سنودن عميل وكالة الأمن القومى السابق بهيكل جديد يمنع الشركة نفسها من تسليم مفتاح التشفير الخاص بها لأى جهة، حتى لا يشعر المستخدمين بالخوف أو القلق من التجسس على بريدهم الالكترونى.

تتوفر الخدمة فقط للمستخدمين السابقين الذين تم غلق حساباتهم تزامنا مع توقف الخدمة، لكن من المحتمل ألا يكونوا قادرين على استرداد رسائل البريد الإلكترونى القديمة بعد الآن، ولكنها يمكن الآن الاستمرار فى استخدام حساب Lavabit الخاص بهم، وستبدأ الشركة فى نهاية المطاف بقبول المستخدمين الجدد.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.