عنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيك

14 مشاهدة
2017 01 24
2017 01 24

العنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيكي (Brachypelma smithi)

هو عنكبوت سام لليلي ، والذي يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال شعره الأحمر الساطع على ركبتيه . الرتيلاء الركبة الأحمر هو نوع من العناكب التي تعيش في جبال المكسيك ، المحيط الهادئ . يعد عنكبوت الرتيلاء ذو الركبة الأحمر من أكثر الأنواع المعروفة جيدا بجسمها المشعر وطول الساقين ذو الركبة الحمراء اللون .

الحجم والوزن

عادة ما ينمو عنكبوت الرتيلاء الركبة الأحمر ليصل حجمه إلى حوالي 20سم في الطول ولكن من المعروف أن هناك بعض العناكب من هذه الفئة قد يكون أكبر من ذلك بكثير ، فإنه يحتاج إلى أكثر من 30 عاما من العمر ليصل إلى هذا الحجم . في كثير من الأحيان يبلغ حجم الإناث أكبر.

من ذكور الرتيلاء الركبة الأحمر ، بينما تميل الإناث إلى أن تكون أكثر عدوانية ، كما تميل الإناث إلى العيش لفترة أطول من الذكور بما لديهم من مزاج أكثر ضراوة . يبلغ وزن عنكبوت الرتيلاء الركبة الأحمر نحو نصف اوقية (الاونصة) .

الحمية الغذائية

الرتيلاء الركبة الأحمر هو من العناكب الآكلة للحوم ، والتي تفترس عدد من الحيوانات في بيئتها الطبيعية . رتيلاء الركبة أحمر يعتمد أكلها على الحشرات الكبيرة والثدييات الصغيرة ، والطيور والزواحف التي تقع في الجحر حيث انه مكان اختباء الرتيلاء الركبة الحمراء بالإضافة إلى الضفادع ، والفئران ، وحتى العناكب الأخرى . العناكب غير قادرة على هضم الطعام داخليا بحيث يتم حقن العصارة الهضمية إلى الفريسة وامتصاص ما تبقى خارجها .

دورة الحياة

بعد التزاوج خلال أشهر الصيف ، تكمن الإناث في وضع نحو 1000 بيضة في شرنقة الحرير ما بين شهري مايو وأغسطس . تفقس الصغار بعد ثمانية أسابيع ، والتي تمكن في العيش بمفردهم بعد ثلاثة أسابيع .

أماكن تواجد عنكبوت الرتيلاء الركبة الأحمر

يسكن الرتيلاء ذو الركبة الأحمر في المكسيك ، جنوب غرب الولايات المتحدة في المناطق الشبه صحراوية بسبب وفرة الغذاء . دائما ما يقوم رتيلاء الركبة الأحمر بالحفر ونادرا ما يتم العثور عليه على الصخور من الخارج .

التهديدات

نظرا لحجم الرتيلاء الركبة الأحمر الصغير نسبيا ، لذا فإنه يواجه العديد من الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء أمريكا الوسطى . ومن الحيوانات اللمفترسة لـ الرتيلاء الركبة الأحمر هم : الطيور الكبيرة والزواحف ومختلف الثدييات في جميع الأنواع الفريسة على الرتيلاء الركبة الأحمر ، في كثير من الأحيان الانتظار حتى يأتي الرتيلاء الركبة الأحمر من انها تحفر قبل مهاجمتها .

العمر

من المعروف أن الإناث تعيش نحو 25 سنة ، وبذلك فإنها تعيش أكثر من الذكور .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.