طريقة جعل بث الشبكة اللاسلكية الخاصة بك مخفي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 2:03 مساءً

الشبكات اللاسلكية هي أي نوع من الشبكات الحاسوبية التي تعمل على نقل المعلومات بين العقد من دون استخدام الأسلاك إن هذا النوع من الشبكات ينفّذ عادةً مع نظم نقل معلومات بالتحكم عن بُعد من خلال استخدام أمواج كهرومغناطيسية كالأمواج الراديوية كحامل لإشارة المعلومات وهذا التنفيذ يتم عادةً في الطبقة الفيزيائية من الشبكة.

wifi شبكة الواير ليس او الشبكة اللاسلكية احد انواع الشبكات الحاسوبية حيث تقوم بنقل المعلومات بين الاجهزة المختلفة دون الحاجة الى الاسلاك و يستخدم هذا النوع من الشبكات لنقل المعلومات امواج كهرومغناطيسية مثل امواج الراديو كحامل للاشارة , هى لا تستخدم فقط مع اجهزة الحاسوب و انما مع انتشار الهواتف الذكية اصبح بالامكان استخدامها مع تلك الهواتف مما يسهل التنقل بها و استخدام الشبكة دون التقيد بالوصلات السلكية الثابتة , لكن هنا يمكن ان يتعرض احب الشبكة اللاسلكية الى الاحراج من قبل الناس القريبة التي تطلب معرفة كلمة المرور الخاصة بالشبكة او الراوتر لذا فحتى تبتعد عن هذا الاحراج تستطيع جعل بث الشبكة اللاسلكية الخاصة بك مخفي .

كيف تقوم باخفاء بث شبكة الوايرليس الخاصة بك ؟

1- ادخل على العنوان الافتراضي الخاص بالرواتر الخاص بك باستخدام اي متصفح من متصفحات الانترنت . 2- بعد ذلك ستظهر نافذة تطلب منك ادخال اسم المستخدم (Username ) و كلمة المرور (Password ) و عادة فان الاعدادات الافتراضية هى (admin ) لاسم المستخدم و كلمة المرور . 3- توجه الى تبويب لاسلكي (Wireless ) . 4- منها اختر تبويب فرعي هو اعدادت اللاسلكي الاساسية (Basic Wireless Settings ) . 5- يوجد حقل فارغ تستطيع من خلاله تغيير اسم الشبكة (Network Name SSID ) . 6- قم باختيار عدم التفعيل (Disable ) و ذلك لخاصية بث الشبكة (SSID Broadcast ) . 7- قم بالنقر على حفظ الاعدادات (Save Settings ) و تجدها في اسفل الصفحة .

راعي انه بما انك قمت بجعل شبكة الواير ليس بثها غير مرئي او مخفي فانك حتى تقوم بالاتصال بالشبكة تحتاج الى القيام بعمل بحث يدوي عن طريق القيام بادخال اسم الشبكة و نوع الحماية الذي تستخدمه الى جانب كلمة المرور الخاصة بالشبكة .

ان عملية جعل بث شبكة الواير ليس مخفية يمكن ان تختلف في تفاصل بسيطة من نوع راوتر الى آخر و لكنها بشكل عام قريبة الشبه في مختلف اجهزة الراوتر .

لما نحتاج الى شبكات الواير ليس ؟

تعتبر الحاجة الاساسية لاستخدام شبكات الواير ليس هو ان الوصلات الثابتة اصبحت تحد من توسع استخدام الشبكة بسبب بعض العوائق و التي منها : – 1- الحاجة الى وصلة فيزيائية فالجهاز حتى تستطيع استخدام الشبكة عليه انت بحاجة الى منفذ ثابت مما يقيد المستخدم في مكان معين . 2- انتشار الحواسب المحمولة و الهواتف الذكية و المفكرات الالكترونية زادت من الطلب على تقنية الواير ليس مما جعل لها دورا هامًا و حيويًا . 3- عند الحاجة الى زيادة او اضافة عقد جديدة الى الشبكة فان ذلك يترتب عليه زيادة الوصلات السلكية و المزيد من المساحة و بالتالي المزيد من التكلفة و كل ذلك يمثل صعوبة في انشاء الشبكات و ارتفاع الاسعار مما احتاج الى تغيير التقنية المستخدمة في الاتصال و كانت هنا الحاجة الى تقنية الواير ليس ملحة .

ايجابيات و سلبيات استخدام الواير ليس .

1- المرونة حيث تمتاز الشبكات اللاسلكية بالمرونة فالامواج تمر من الحيطان داخل نطاق الشبكة . 2- سهولة الاستخدام حيث تمتاز بسهولة الاستخدام في الاعداد و الاستخدام . 3- التخطيط فيجب ان يتم تخطيط الشبكات بدقة . 4- مكان الاجهزة اذا يمكن ان تكون مخفية و مناسبة للاماكن التي يصعب ربطها بشبكات سلكية . 5- المتانة حيث يمكن ان تكون تلك الشبكات متينة لكنها قد تعاني من تداخل شبكات الاذاعة مع الاجهزة الاخرى مما يترتب عليه ضعف الآداء . 6- الاسعار فالشبكات اللاسلكية يمكن ان تكون مرتفعة الاسعار و بخاصة في بداية الظهور للشبكات اللاسلكية الا ان تكلفتها انخفضت كثيرًا فيما بعد . 7- مشكلات التوافق حيث ان الاجهزة المصنوعة من قبل شركات مختلفة يمكن ان لا تتوافق فلا تتمكن من الاتصال ببعضها مما يتطلب جهد لحل المشكلة . 8- الشبكات اللاسلكية عادة ابطأ من الشبكات السلكية . 9- الشبكات اللاسلكية اضعف في حماية الخصوصية في مجال تغطية الشبكة , حيث يمكن اختراق الشبكة بشكل اسهل و لحل تلك المشكلة يجب تحميل بعض برامج الحماية للشبكة . 10- يميل البعض الى ان انتشار استخدام تلك الشبكات يمكن ان يترتب عليه بعض المخاطر الصحية الا انه لم يثبت بالدليل هذا الزعم .

رابط مختصر
2016-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag