طائر الجنة ويلسون أجمل الطيور فى العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 12:25 مساءً

طيور الجنة عبارة عن أعضاء في عائلة Paradisaeidae من الرتبة عصفوريات وتعيش أغلبية أنواع هذه العائلة على جزيرة نيو غينيا وتوابعها، مع تواجد أنواع قليلة في جزر الملوك (Moluccas) وشرقي أستراليا. وتضم هذه العائلة أربعين نوعًا في 14 جنسًا وطائر الجنة ويلسون هو الطائر الصغيرة ، وهو واحدة من الطيور الغريبة التي يمكن العثور عليها فقط في جزيرة وايجيو وجزيرة باتانتا (جزر اندونيسيا) . Lifespan-of-Wilsons-birds-of-paradise-is-unknown. يعيش هذا الطائر الجميل في الغابات المطيرة في الأراضي المنخفضة ، بينما يمكنه أيضاً البقاء على قيد الحياة في الغابات الجبلية على ارتفاعات عالية .

التهديدات العامل الرئيسي الذي يقلل من عدد طائر الجنة ويلسون في البرية هو تدمير الموائل نتيجة للحرائق وقطع الأشجار والغابات . ولحسن الحظ ، سكان البرية من هذه الطيور لا تزال غير متأثرة بمدى فقدان الموائل . طائر الجنة ويلسون هو الحيوان بعيد المنال ، حيث لم يستطع العلماء في الحصول على الكثير من المعلومات حول دورة حياته وعادات هذا الطائر . Name-Wilsons-bird-of-paradise-is-coined-by-Napoleons-nephew-who-described-unknown-bird-that-was-purchased-by-British-naturalist-Edward-Wilson. الحجم والوزن طائر الجنة ويلسون هو طائر صغير . الذكور والإناث هما بنفس الحجم . يمكن أن يصل طوله إلى 6.3 بوصة ، و1،8-2،2 أوقية من وزنه . على الرغم من أن الذكور والإناث هم نفس الحجم ، وذات الألوان نفسها بشكل مختلف لأجسادهم ، إلا أن هذه الظاهرة تعرف باسم إزدواج الشكل الجنسي .

الوصف يتميز طائر الجنة ويلسون بهيئته الملونة والزاهية للذكور مقارنة مع الإناث . لديهم رؤوس سوداء مع التيجان الفيروزية المزينة بالصلبان السوداء المزدوجة . وتغطي الجزء العلوي من الوشاح مع الريش الأصفر . وتغطي الجانب الخلفي من الجسم مع الريش الأحمر . وتغطي الثديين مع الريش الأخضر . لدى هذا الطائر قدم زرقاء ، وذيل بنفسجي والذي ينقسم إلى جزأين منحنيين بشكل حلزوني . The-male-Wilsons-bird-of-paradise-performs-an-intricate-display-for-the-female-in-an-‘arena’-which-he-must-tidy-removing-leaves-and-unwanted-items. لدى شباب الإناث والذكور أيضا التيجان الزرقاء ، كما يتم تغطية باقي الجسم بالريش البني .

الحمية طائر الجنة ويلسون هو طائر آكل للنبات والحيوان (الحيوانات التي تأكل الحيوانات والنباتات الأخرى) . النظام الغذائي يعتمد أساسا على الفواكه والحشرات الصغيرة . Wilsons-bird-of-paradise-is-small-bird.-Males-and-females-are-the-same-size.-They-can-reach-6.3-inches-in-length-and-1.8-to-2.2-ounces-of-weight. التزواج موسم التزاوج لطائر الجنة ويلسون ، يقام مرتين في السنة: من مايو إلى يونيو وأكتوبر . يقوم الذكور بأداء غير عادي لطقوس الرقص لجذب انتباه الأنثى . قبل الرقص ، يقوم الذكر بمسح الأرض من أوراقها وغيرها من العوائق التي قد تعطل أدائه . يبدأ الذكر بطقوس التزاوج في محاولة لجذب انتباه الأنثى بأداء طقوس الرقص في منطقة مضاءة جيدا بإضاءة الشمس بجانب إظهار الألوان الجميلة لريشه . تقوم الأنثى ببناء العش ، كما تعمل على رعاية البيض . Wilsons-bird-of-paradise-is-small-exotic-birds-that-can-be-found-only-on-Waigeo-and-Batanta-islands-in-Indonesia. العمر للأسف ، عمر طائر الجنة ويلسون غير معروف .

رابط مختصر
2016-07-13 2016-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag