صينيون يتسلقون سلما مرعبا يتألف من 36 شفرة حادة

194 مشاهدة
2016 11 20
2016 11 20

الدَرَج أو السلالم هي سلسلة من الدرجات التي تكون وسيلة اتصال بين الطابق والأخر. أو مجموعة من الدرج مكونة لمستوي مائل الغرض منه الوصول بسهولة من طابق إلي آخر. وتوضع السلالم في مكان يخصص لها في المبني يعرف اصطلاحا ببئر السلم. أقام القرويون في مقاطعة فوجيان الصينية احتفالا دينيا تقليديا نادرا يقضي بتسلق “السلم الغادر” الذي كان مصمما من 36 شفرة حادة، وهم حفاة.

صينيون يتسلقون سلما مرعبا يتألف من 36 شفرة حادة

582ec0dfc46188a57c8b4598
صينيون يتسلقون سلما مرعبا يتألف من 36 شفرة حادة

ويعد هذا التقليد الذي يقام في “Zhongtuan” جزءا من مهرجان يقام بمناسبة انتهاء موسم الحصاد.

وقد تجمعت حشود كبيرة للمشاركة في الاحتفالات التي تُقام مرة واحدة كل ثلاث سنوات في اليوم الـ 15 من الشهر القمري العاشر، ويعود تقليد تسلق السلم المصنوع من الشفرات الحادة إلى مئات السنوات وكان يحتفل به في القرى الواقعة في الجزء الغربي من فوجيان بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا الصينية.

ويبلغ طول السلم ثمانية أمتار ويتألف من 36 شفرة تم شحذها بعناية قبل يوم واحد من الاحتفال، ويقوم القرويون المسنون بمباركة أولئك الذين سيحاولون التسلق إلى قمة السلم والعودة وهم حفاة.

ويقوم أول الواصلين إلى القمة بالجلوس على الكرسي المتواجد في الأعلى ثم يبدأ بتوزيع المكافآت على جميع الواصلين بعده إلى القمة، والمثير للدهشة أن أحدا لم يصب في أثناء هذه الممارسة التقليدية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.