صنف حشيش قاتل ينتشر في برمنغهام

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 6:44 مساءً

شجيرات القنب الهندي والذي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة والماريجوانا هي أوراق وأزهار القنب الجافة والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغية.

صنف حشيش قاتل ينتشر في برمنغهام

صنف حشيش قاتل ينتشر في برمنغهام
صنف حشيش قاتل ينتشر في برمنغهام

حذرت الشرطة البريطانية مواطنيها من استعمال شكل صناعي من مادة القنب المخدرة (الحشيش)، بعد العثور على جثة رجل ميتا بالقرب من مركز للتسوق في برمنغهام وسط البلاد.

وعثرت الشرطة على الرجل المشرد قرب مول “بولرينغ” ميتا، بسبب تعاطيه دواء يحتوي على مواد مماثلة لتلك الموجودة في القنب الطبيعي، إلا أن لها تأثرات جانبية خطيرة على القلب والدماغ.

وقال توماس هادلي، مفتش شرطة شرطة ميدلاندز: “من دواعي القلق البالغ أن مستخدمي هذه المادة يعرضون حياتهم للخطر، بل نعتقد أنها قد تكون قاتلة، ويجري توزيعها حاليا في برمنغهام”.

وأضاف في تصريحات نقلتها “سكاي نيوز” “أن المشاركين في إنتاج وتوريد هذه الأدوية سيواجهون إجراءات عدة لوقف نشاطهم. ونسعى إلى إغلاق أماكن التصنيع ومنافذ التوريد”.

وقالت شرطة مانشستر الكبرى، إنها تلقت 31 مكالمة السبت الماضي، بشأن استخدام “سبايس”، وهو اسم شائع للقنب الصناعي. ومن بين هذه المكالمات 14 واحدة كان أصحابها على وشك الانهيار.

وينص قانون تعاطي الأدوية للأمراض النفسية، الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2016، على عدم قانونية إنتاج أو توريد أو استيراد هذه المواد، ولكن ليس من غير القانوني امتلاكها.

ويتفاعل القنب الصناعي بقوة أكبر مع مستقبلات المخ، وبالتالي يمكن أن يكون أكثر فعالية من القنب الطبيعي، مما يجعل من الأسهل استعماله على نطاق واسع.

رابط مختصر
2017-04-11 2017-04-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag