شركة أمريكية تطور روبوتا نسخة طبق الأصل من أينشتاين يتحدث ويمشى

145 مشاهدة
شركة أمريكية تطور روبوتا نسخة طبق الأصل من أينشتاين يتحدث ويمشى

طورت شركة  Hanson Roboticsروبوتا ذكيا جديدا نسخة طبق الأصل من عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين يمكنه المشى والتحدث بكل سهولة، إذ تعرف الشركة الأمريكية بتصميم الروبوتات الشبيهة بالبشر، والقادرة على محاكاة تعابير الوجه وفهم الكلام.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فيمكن للروبوت الجديد حل مسائل الرياضيات، والتعرف على صوتك وإجراء المحادثات، بالإضافة إلى دعمه بتطبيق يتصل بالهاتف الذكى، والذى يسمح لك للعب الألعاب التفاعلية مع أستاذ أينشتاين، ويتيح تعليم العلوم والرياضيات.

وقالت الشركة إن الروبوت يمكنه عرض أكثر من 50 تعبيرا للوجه بما فى ذلك الابتسامة والحزن، كما تدوم بطاريته 3 ساعات كاملة دون الحاجة إلى شحنه، كما يمكنه التحدث بعدة موضوعات مثل الطقس والطعام والمشاهير والمسائل الحسابية.

وأطلقت شركة الروبوتات حملة تمويل جماعى بموقع كيك ستارتر هذا الشهر لتمويل إنتاج الروبوت أينشتاين، إذ تهدف الشركة لبدء إنتاجه فى مارس من هذا العام.

وقال “أندى ريفيكين” رئيس شركة Hanson Robotics“: “يمتلك الروبوت لغة طبيعية لمعالجة الكلام، كما يمكنه التفاعل وأداء عدد من الأنشطة مثل تشغيل الفيديوهات والألعاب”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-01-25 2017-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

top2