شاهد السيارة التي جذبت أنظار ملك الأردن ليجلس بداخلها

368 مشاهدة
2017 01 05
2017 01 05

عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي ولد في 30 يناير 1962، ملك المملكة الأردنية الهاشمية. منذ 7 فبراير 1999 بعد وفاة أبيه الملك الحسين بن طلال إلى الآن. انتشرت على الشبكة العنكبوتية الآن صوراً للملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وهو يجلس خلف مقود سيارة مميزة. ووفقا لموقع عرب جي تي جلس الملك عبدالله على مقعد سائق سيارة سبايكر سي 8 بريلياتور – Spyker C8 Preliator، أثناء عرضها في صالة سيارات، ليُظهر وبشكل غير مباشر إعجابه بهذه السيارة الهولندية الصنع.

شاهد السيارة التي جذبت أنظار ملك الأردن ليجلس بداخلها

شاهد السيارة التي جذبت أنظار ملك الأردن ليجلس بداخلها
شاهد السيارة التي جذبت أنظار ملك الأردن ليجلس بداخلها

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة الخارقة ظهرت بداية هذا العام الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، وتمتلك سبايكر سي 8 بريلياتور تصميماً مميزاً للغاية بواجهة تستمد هويتها من سمكة القرش المتوحشة، وغطاء محرك يتضمن فتحات تهوية كبيرة الحجم، ومن الجانب حصلت سبايكر سي 8 بريلياتور على خطوط حادة وفتحات تهوية، أما من الخلف فتزينت هذه السيارة النادرة بمصابيح دائرية وبمخرجين للعادم من الكروم الفضي اللامع.

وعند القاء نظرة على هذه السيارة يمكن على الفور ملاحظة سقفها المنحني بشكل مميز. تعتمد سيارة سبايكر سي 8 بريلياتور على محرك V8 سعة 4.2 لتر مع سوبرتشارجد من صنع شركة اودي الألمانية يولد قوة 525 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو ZF من ست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كم/س.

سيصنع 50 نسخة في العالم من سيارة سبايكر سي 8 بريلياتور، وسيبدأ سعر السيارة من 363,458 دولار أمريكي (1,363,203 ريال سعودي)، ولكننا لا نعلم هل سيكون الملك عبدالله من مالكي أحد النسخ أما أنه ألقى نظرة عليها فقط.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.