سعودي يصنع القهوة على طريقة الباريستا

618 مشاهدة
2016 12 24
2016 12 24

هكذا هي القهوة في عيون محمود درويش كالحب قليل منه لا يروي، ولا يُكتفى منها أبداً، فهي أيقونة «الصباح» وسيِّدَةَ الدفء. وللقهوة طقوس لا يعرفها إلا أصحاب الذوق الرفيع، وتتنافس صناعتها من رائحتها ومذاقها المميزة كما يقول «الباريستا» عبدالعزيز الشهراني الذي يحكي عن رحلته في مجال «القهوة المتخصصة» من خلال التعليم المباشر بخبراء عالميين احترافيين كالخبير في إعداد الباريستا المعروف «تيم سترك»، من خلال الجمعية البريطانية للقهوة المختصة. وتطلق كلمة «الباريستا» على من يصنع القهوة وهي

سعودي يصنع القهوة على طريقة الباريستا

سعودي يصنع القهوة على طريقة الباريستا
سعودي يصنع القهوة على طريقة الباريستا

كلمة إيطالية الأصل تعني حرفياً «النادل»، إذ استخدمت أخيراً على مستوى العالم للدلالة على صانع القهوة الذي يستنشقها ويتذوقها على طريقته الخاصة لضبط جودتها من النواحي كافة.

يقول الشهراني الذي يعمل في «كوفي شوب» بجدة: الباريستا هو شخص متخصص في ضبط درجات حرارة الماء في نسبة مئوية معينة ومحددة عالمياً ليستخرج خلاصة النكهة الغنية والتي يبحث عنها المتذوقون.

وأضاف: الجيل الجديد أصبح يُميّز القهوة الجيدة من الرديئة، كما أننا استحضرنا نوعاً جديدا من أنواع القهوة المحضرة بطريقة «التقطير» الذي يستغرق تحضيرها 18 ساعة للحصول على قهوة باردة ومميزة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.