سر الأكياس السوداء الغامضة التى أحبط تهريبها حرس حدود تبوك

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 8:59 مساءً

التهريب هو إدخال البضائع إلى البلاد أو إخراجها منها بصفة غير شرعية دون اداء الرسوم الجمركية، والرسوم والضرائب الأخرى كليا اوجزئيا أو خلافا لاحكام المنع والتقييد الواردة في هذا القانون أو في القوانين والأنظمة الأخرى.

سر الأكياس السوداء الغامضة التى أحبط تهريبها حرس حدود تبوك

سر الأكياس السوداء الغامضة التى أحبط تهريبها حرس حدود تبوك
سر الأكياس السوداء الغامضة التى أحبط تهريبها حرس حدود تبوك

صرح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحرى الركن ساهر بن محمد الحربي بأنه وفِي إطار جهود رجال حرس الحدود ومتابعتهم لمخططات الشبكات الإجرامية التي تستهدف المملكة بالمخدرات ومحاولات عناصرها لتهريب سمومهما عبر حدود المملكة البرية والبحرية، فقد رصدت أنظمة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود بعد توفيق الله تعالى فجر يوم الأحد الموافق ٢٦ /٧/ ١٤٣٨ قارب عند تجاوزه حدود المملكة البحرية عبر مسؤوليات قطاع حقل بمنطقة تبوك ومحاولته تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وعلى الفور تم تطبيق خطة الاغلاق واعتراض القارب حتى تمت محاصرته وأثناء ذلك قام أحد مستقليه بإلقاء عدد من الأكياس وجالون بلاستيك كانت على متن القارب في البحر بينما قام الآخر بالنزول للبحر والغوص تحت الماء محاولا الوصول للشاطئ لايصال بعضا مما كان بحوزتهم من مواد مخدرة للساحل السعودي وبحمدالله تم القبض عليهما وعددهما شخصين مصريي الجنسية، كما تمت المباشرة في إستخراج الأكياس والجالون من البحر والتي اتضح بعد انتشالها وتفتيشها احتوائها على ما مجموعه (٩٢٦٠٠٠) تسعمائة وستة وعشرون ألف قرص إمفيتامين (كبتاجون) و(٣.٩٦٨) ثلاثة كيلوجرامات وتسعمائة وثمانية وستون جراماً من مادة الأفيون المخدر.

وأكد العقيد الحربي بأن حدود المملكة ستكون بعون الله وتوفيقه سدا منيعا لكل من يسعى لعبورها بطرق غير مشروعه وذلك بما يتمتع به رجال حرس الحدود من خبرات وما يمتلكونه من إمكانات آلية وتقنية لرصد ومباشرة أي محاولات تجاوز اوتهريب والتعامل معها بما يقتضيه الموقف والله ولي التوفيق.

رابط مختصر
2017-04-24 2017-04-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

retag